آخر الأخبار

بعد ساعات من اتفاق التهدئة.. إطلاق 5 قذائف صاروخية تجاه إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي، الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن فلسطينيين أطلقوا 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، بعد ساعات قليلة على دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وأعلن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح مكتوب: «تم رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وتمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض قذيفتيْن».

فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية قد أعلنت، فجر الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، الاتفاق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، بعدما أبرمت هدنة مع إسرائيل بوساطة مصرية. 

وقال المتحدث باسم الحركة، مصعب البريم: «تم التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، وقد بدأ بالسريان مع الساعة الخامسة من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي 3 تغ)». 

وأكد البريم أن التوافق على وقف إطلاق النار تم تنفيذه وفقاً «لشروط المقاومة الفلسطينية التي مثّلتها وقادتها حركة الجهاد الإسلامي». 

بينما أكد مسؤول آخر بحركة الجهاد لـ«رويترز» أن إسرائيل وافقت على مطلب الحركة بالتوقف عن القتل المستهدف للنشطاء ووقف إطلاق النار على المحتجين عبر الحدود. 

وشن الجيش الإسرائيلي، منذ فجر الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، عملية عسكرية على قطاع غزة، بدأها باغتيال بهاء أبوالعطا، القيادي بسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته. 

وتسببت خلال يومين باستشهاد 32 فلسطينياً، وإصابة 100 آخرين بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. 

ورداً على عملية الاغتيال، أطلقت فصائل فلسطينية عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، في عملية أطلقت عليها «سرايا القدس»، فيما أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، رصده إطلاق 360 قذيفة صاروخية منذ الثلاثاء، من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى