رياضة

رغم عودته لإنجلترا.. ظهور محمد صلاح في تدريبات «الفراعنة» يثير قلق مسؤولي ليفربول

أثار ظهور محمد صلاح وهو يرتدي واقياً للكاحل أثناء مشاركته في حصة تدريبية مع المنتخب المصري قلق المسؤولين في نادي ليفربول.

وكان الاتحاد المصري قد أعلن استبعاد صلاح من مباراتي منتخب بلاده ضد المنتخب الكيني ومنتخب جزر القمر بسبب الإصابة، كما اعلن عودة اللاعب إلى إنجلترا لاستكمال علاجه، ولكن هناك الآن مخاوف أكبر إزاء احتمالية غيابه عن بعض مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُذكَر أنَّ صلاح يعاني مشكلةً في الكاحل منذ أوائل الشهر الماضي أكتوبر/تشرين الأول وغاب عن مباراة مانشستر يونايتد، ثم عانى من إصابة في نفس المكان في مباراة مانشستر سيتي في الجولة الثانية عشرة.

ويخضع اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً بانتظامٍ لجلسات تصريف السوائل من كاحله منذ إصابته في تدخُّل خشنٍ من جانب اللاعب حمزة تشودري في المباراة التي فاز فيها فريق ليفربول على ليستر سيتي  بهدفين مقابل هدف يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقد خاض الجناح المصري برنامجاً تأهيلياً فردياً قبل قمة يوم الأحد الماضي 10 نوفمبر/تشرين الثاني ضد فريق مانشستر سيتي.

لكنَّ الجزء نفسه من كاحل صلاح تعرَّض لتدخُّلٍ قوي من فرناندينيو لاعب مانشستر سيتي في تلك المباراة، التي انتهت بفوز ليفربول على مانشستر سيتي منافسه على اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وشهدت تغيير صلاح في الدقيقة 87.

وقد أصر صلاح على السفر إلى مصر بعد المباراة للتواصل مع زملائه في المنتخب ومؤازرتهم، لكنَّه لن يشارك في مباراتي المنتخب المقبلتين.

وكان حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، قد صرح الأربعاء بأن محمد صلاح حضر إلى مصر من أجل المصداقية بالرغم من تعرضه للإصابة خلال مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال البدري، في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة منتخب كينيا (الخميس) ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2021: «محمد صلاح مصاب من المباراة الأخيرة أمام مانشستر سيتي، لكنه رغب أن يكون متواجداً وتكون هناك مصداقية، وغادر اليوم المعسكر، ولكن لدي البديل».

وربما يواجه يورغن كلوب مدرب الفريق، الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ضربةً مزدوجة.

إذ ذكرت صحيفة The Sun البريطانية أنَّ اللاعب روبرتسون، ظهير الفريق الأيسر، لن يشارك مع المنتخب الأسكتلندي في مباراتيه القادمتين ضد منتخبي كازاخستان وقبرص في تصفيات بطولة الأمم الأوروبية 2020 بعدما احتاج إلى العلاج كذلك بسبب تورُّم كاحله.

لذا سينتظر كلوب الآن على أعصابه ليعرف مدى جاهزية اللاعبين الرئيسيين في تشكيلته لمباراة ليفربول المقبلة في الدوري الممتاز ضد فريق كريستال بالاس المقرر إقامتها بعد حوالي أسبوعين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى