رياضة

«اتصال فوري من أمير الكويت، و2000 دينار مكافأة الفوز المفاجئ على السعودية «فيديو»

عاشت دولة الكويت، حالة من الفرحة غير العادية بعد الفوز الكبير وغير المتوقع على المنتخب السعودي الأربعاء في أولى مباريات المنتخبين في بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

وتوّجت سعادة لاعبي «الأزرق»، وهو اللقب المفضل للمنتخب الكويتي، باتصال هاتفي من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، لقائد المنتخب بدر المطوع، عقب نهاية المباراة لتهنئته وبقية اللاعبين بالفوز.

ونشر المطوع الذي تألَّق مع منتخب بلاده في مباراة الأربعاء وقاده إلى الفوز الكبير، مقطع فيديو يظهر فيه مع مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، وهو يتحدث على الهاتف مع أمير الكويت، ثم يعطي الهاتف للمطوع ليتلقى تهنئة الأمير بنفسه.

وكتب بدر، في تغريدته المنشورة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: «مباركة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد فوزنا على المنتخب السعودي الشقيق، عسى ربي يعطيك الصحة والعافية ويخليك لنا يا رب».

مباركة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد فوزنا على المنتخب السعودي الشقيق عسى ربي يعطيك الصحة و العافية و يخليك لنا يارب ❤??? pic.twitter.com/SXsu7PUlMC

في السياق ذاته، أعلن مرزوق الغانم تقديم مكافأة مالية لكل لاعب بلغت 2000 دينار كويتي، وقدم لهم التهاني بالفوز قائلاً: «بداية ممتازة، شرفتونا، كل واحد فيكم يستاهل 2000 دينار»، أي ما يوازي 6580 دولاراً أمريكياً.

وكان منتخب الكويت قد صعق نظيره السعودي بفوز كبير قوامه ثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة التي أُقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة في قطر.

مبروك فوز منتخبنا الكويتي في#خليجي24
نسأل الله أن يمن على وطنا الغالي بالمزيد من التقدم والازدهار في جميع المجالات
يارب فرح قلوب الكويتيين بالقضاء على الفاسدين#شركات_النصب_العقاري
??????? pic.twitter.com/RmGBPGM25K

تناوب على تسجيل الأهداف كل من أحمد الظفيري (ق 42) وسامي الصانع (ق 46) ومبارك الفنيني (ق 90)، بينما سجَّل للسعودية فراس البريكان (ق 90+6).

وبهذه النتيجة يتصدَّر منتخب الكويت بقيادة المدرب الوطني ثامر عناد المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، أمام كل من البحرين وعمان (نقطة) اللذين تعادلا سلباً في وقت سابق، فيما تتذيل السعودية الترتيب.

وقال عناد، بعد نهاية المباراة، إنه بعد هذا الفوز «نسعى لاستكمال المشوار إلى المربع الذهبي» في خليجي 24.

وبسؤاله عما إذا كان الفوز سيمثل ضغطاً على فريقه، قال: «نحن قادرون على إخراج اللاعبين من نشوة الفرحة، والأهم ما هو قادم أمام عمان».

وتابع: «هدفنا واضح منذ البداية، وهو تقديم أداء كبير بغض النظر عن قوة المنافس. السعودية فريق كبير وكنا نعلم ذلك».

واختتم حديثه: «لن نتعامل كحَمَل وديع وسننافس على البطولة».

ويملك الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الخليجي (10 مرات)، لكن آخرها كان عام 2010، بينما فاز «الأخضر» السعودي باللقب ثلاث مرات.

في المقابل، قال الفرنسي هيرفي رينار، مدرب السعودية، إن مهمته الأساسية هو قيادة الفريق للتأهل إلى كأس العالم 2022، لكنه لم يغفل أهمية بطولة خليجي 24 المقامة حالياً في قطر التي خسر في أولى مبارياته بها 3-1 أمام الكويت.

وأضاف: «أنا المسؤول عن النتيجة في المقام الأول»، لكنه أكد: «لم ينتهِ الأمر ما زلنا في المجموعة، وما زالت الكرة في الملعب».

وتأثرت استعدادات المنتخب السعودي بسبب غياب لاعبي فريق الهلال لمشاركته في نهائي دوري أبطال آسيا خلال الأيام الأخيرة، والذي حقق لقبه على حساب أوراوا الياباني.

وأكد رينار أنهم سيستعدون جيداً للمواجهة المقبلة أمام البحرين، مشيراً إلى أن لاعبي السعودية قادرون على نسيان الخسارة. وقال إنه يثق جيداً في لاعبيه.

ويحتل «الأخضر» المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، برصيد 8 نقاط، جمعها من فوزين وتعادلين، بفارق نقطة خلف منتخب أوزبكستان صاحب الصدارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى