تكنولوجيا

Nubia Z20.. أفضل هاتف بشاشتين في سوق الموبايلات حتى الآن

طرقٌ كثيرة لجأت إليها شركات تصنيع الهواتف للتخلص من الحواف، وتجنُّب الندوب على الشاشة، بينما كان الحل الأمثل بالنسبة لشركة ZTE الذي يبدو أنه الأصوب والأدق حتى الآن، هو صنع هاتف بشاشتين، كما فعلت في هاتف Nubia Z20.

أطلقت شركة ZTE هاتف Nubia Z20 ذا الشاشة المزدوجة، وعلى عكس العديد من الهواتف الصينية التي تبالغ في تقدير خصائصها التقنية، هذا الهاتف متاح فعلياً في الدول الغربية والعربية.

تاريخ إصدار الهاتف: أغسطس/أب 2019.

نظام التشغيل: أندرويد 9.

الشاشة: شاشة OLED بحجم 6.4 بوصة وجودة 1080p.

سرعة المعالج: سناب دراغون 855 بلس.

الذاكرة: (RAM) 8 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية 128 غيغابايت.

الكاميرا: ثلاثية بمستشعر «سوني» IMX586 واسع الانتشار بدقة 48 ميغابكسل إلى جانب عدسات تقريب وفائقة الوسع.

البطارية: 4,000 مللي أمبير.

الألوان: أسود، أزرق، برتقالي.

بصمة الإصبع: ماسحان لبصمات الأصابع موجودان على جوانب الجهاز.

السعر: 549 دولاراً أمريكياً.

تتألف الكاميرا الثلاثية من عدسة أساسية بدقة 48 ميغابيكسل بمستشعر (Sony IMX 585) وميزة (OIS)، وعدسة واسعة الزاوية 122.2 درجة بدقة 16 ميغابيكسل، وعدسة للتقريب بدقة 8 ميغابيكسل مع تقريب بصري بقدرة 3X وتقريب رقمي بقدرة 30X.

تجدر الإشارة إلى أن الهاتف قادر على تصوير فيديوهات بدقة تصل إلى (8K) بمعدل 15 إطاراً في الثانية فقط.

تتميز اللوحة الخلفية لهاتف Nubia Z20 بطلاء معدني لامع تظهر عليها بصمة أصابعك إذا ضغطت عليها بشدة.

ولكن يبدو أن هذا هو الانتقاد الوحيد الذي يمكن توجيهه لهاتف Nubia في هذا الشأن، إذ تخفي اللوحة أيضاً شاشة OLED كاملة بحجم 5.1 بوصة ودقة 720p. وتبدو الشاشة، حتى في أصعب ظروف الإضاءة وزوايا المشاهدة، متكاملة.

قد لا تكون فكرة الشاشتين رائعة أو مناسبة للجميع إلا للمهووسين بالتقاط صور سيلفي عالية الوضوح. توجد الكاميرات الأمامية البارزة في الهواتف منذ عامين تقريباً، ولا يبدو أن هناك الكثير من التعليقات السلبية على أدائها. كما أن نتوء أو البروز لا يعد مشكلة لعشرات الملايين من المستخدمين الذين يشترون هواتف آيفون الجديدة كل عام، ناهيك عن التصميمات ذات الفتحة المنفصلة التي اعتمدتها سامسونغ في هواتفها الصادرة عام 2019.

ومن أبرز ما يميز هذا الهاتف هو أنه أتى بشاشتين يمكن تشغيلهما بشكل مستقل للتبديل السريع بين التطبيقات، كما تعمل الشاشة الخلفية أيضاً كشاشة تعمل دائماً ويمكن تعيينها بشكل مخصص في الألعاب، أو من أجل عرض تغييرات الطقس، والرسوم المتحركة GIF، وتأثيرات الإضاءة المخصصة للمكالمات والموسيقى.

هاتف Nubia Z20 يمتاز بمظهر جيد بمواصفات جيدة وسعر تنافسي جداً، وهو على الأغلب أفضل خيار لك إذا كنت تريد شراء هاتف ثنائي الشاشة.

معظم الأشخاص في أوروبا يمكنهم الحصول على قيمة أفضل من هاتف مثل Xiaomi Mi 9T Pro بتكلفة 440 دولاراً أمريكياً، وحتى في الولايات المتحدة يمكن للمرء إنفاق المزيد وشراء هاتف OnePlus 7T بسعر 599 دولاراً أمريكياً الذي يتميز بشاشة أفضل (وإن كانت واحدة فقط) وتجربة برنامج أفضل.

إذا أردت هاتفاً يجعلك مميزاً، أو تفضل أحياناً استعمال شاشة أصغر، قد لا يكون Z20 خياراً سيئاً. لا يمكنك أن تخطئ مع تلك المواصفات، ولا يمكنك أن تغفل مدى جاذبية شاشة OLED الخلفية اللامعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى