رياضة

لا يمتلك الخبرة الكافية.. آرسين فينغر يعارض فكرة تولي أرتيتا تدريب أرسنال

قال الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال السابق، إن مايكل أرتيتا الذي يتفاوض حالياً لتدريب الغانرز، لا يملك الخبرة كمدرب، وسيحتاج للمساعدة، وذلك بعد أن تصدَّر أرتيتا مساعد بيب غوارديولا في تدريب مانشستر سيتي، المرشحين لخلافة أوناي إيمري في أرسنال، فيما يتولى فريدي ليونبيرغ، أحد لاعبي فينغر السابقين أيضاً، تدريب الفريق اللندني بشكل مؤقت، لكن يبدو أنه غير مرشح لقيادة الفريق اللندني بشكل دائم.

وقال فينغر في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: «أنا مشجع لأرسنال وأساند المدرب الحالي ليونبيرغ، عندما يتولى أرتيتا المسؤولية سأسانده، هو ذكي ويملك الشغف والمعرفة، لكن ليونبيرغ يتمتع بنفس المواصفات أيضاً».

وأوضح المدرب الفرنسي أن المدربين يتمتعان بالكثير من الإيجابيات، وتابع: «أثق في أن أرتيتا يملك مستقبلاً رائعاً حقاً، بالتأكيد تعلم الكثير من عمله كمساعد مدرب، لكن سيتعين عليه التعامل مع حقيقة عدم امتلاك الخبرة في هذا المستوى من التدريب، وينبغي أن تتم إحاطته بفريق عمل جيد».

وأضاف فينغر أن النادي يحتاج للتعامل بذكاء في تعاقداته مع اللاعبين، وهذا لا يحتاج بالضرورة لوقت طويل من أجل استعادة الفريق لعافيته ونتائجه الجيدة، ونوه: «عندما رحلت كان الوضع المالي قوياً، وتم شراء العديد من اللاعبين الذين لم ينجحوا في تقديم المتوقع منهم».

واختتم حديثه قائلاً: «نحن نتحدث عن نجاح ليفربول، بالطبع لديهم مدرب رائع، لكن خلال السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة تعاقدوا مع لاعبين مناسبين، وهذا سبب النجاح الكبير الذي حققوه في 4 سنوات فقط».

ويعد أرتيتا بمثابة الأمل لإدارة أرسنال لانتشال الفريق من محنته الحالية، حيث تراه الرجل المناسب لخلافة إيمري في تدريب الفريق والوصول به للطريق الصحيح من جديد.

فيما أكد غوارديولا أن مساعده الإسباني بدأ في مرحلة المفاوضات مع الفريق اللندني، خلال الفترة الأخيرة الماضية، منتظراً النتيجة التي ستفسر عنها تلك المفاوضات، سواء بالإيجاب أو السلب، متمنياً التوفيق لأرتيتا في قراره أياً كان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى