رياضة

غياب صلاح النقطة السوداء بالحفل.. كيف تفوق ماني على الثنائي العربي وفاز بالأفضل في إفريقيا؟

نجح الدولي السنغالي ساديو ماني في الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، في حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء اليوم الثلاثاء، بمدينة الغردقة المصرية.

وتفوق ماني، لاعب ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على زميله في فريق «الريدز» النجم المصري محمد صلاح، والدولي الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ونال ساديو ماني جائزة «أفضل لاعب إفريقي» للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حل ثانياً في جائزة العام الماضي، خلف «الفرعون» صلاح، الذي تُوج بالجائزة في النسختين الماضيتين، وثاني لاعب سنغالي يحصل على هذه الجائزة بعد مواطنه الحجي ضيوف لاعب ليفربول السابق أيضاً، الذي حصل عليها في عامي 2001 و2002.

It’s official! ?

The African Player of the Year for 2⃣0⃣1⃣9⃣ is #SadioMane

What an achievement for the Senegalese winger! ?? #CAFAwards2019 pic.twitter.com/BwFBBxFBR1

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن نتائج التصويت والتي جاءت كالتالي:

1- السنغالي ساديو ماني (ليفربول) – 477 صوتاً.

2- المصري محمد صلاح (ليفربول) – 325 صوتاً.

3- الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي) – 267 صوتاً.

وبذلك تفوق صاحب الـ27 عاماً على صلاح ومحرز، اللذين وصلا معه إلى القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، ولكن النجم المصري لم يحضر الحفل بإرادته دون الكشف عن أسبابه، ليكون غيابه النقطة السوداء في الحفل، خاصة أنه يقام بالأراضي المصرية، عكس ما قام به ماني العام الماضي، عندما فاز صلاح بالجائزة في السنغال وحضرها أسد التيرانغا.

BEST. OF. THE. CONTINENT. #CAFAwards2019 #SadioMane pic.twitter.com/wBTV4na5Kw

يُذكر أن صلاح تُوج بالجائزة في العامين السابقين 2017 و2018، وفي حين تُوِّج بها محرز مرة واحدة سابقة في 2016، توج بها ماني اليوم للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

وقدم المهاجم السنغالي موسماً استثنائياً مع ليفربول، فقد أسهم في فوزه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخراً في قطر، إضافة الوصول بمنتخب بلاده إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس أمم إفريقيا «مصر 2019″، حيث خسر أمام نظيره الجزائري بهدف وحيد.

?? @AndreyOnana
?? @Serge_aurier
?? Joel Matip
?? @kkoulibaly26
?? @AchrafHakimi
?? @IGanaGueye
?? #RiyadMahrez
?? Hakim Ziyech
?? #MoSalah
?? @Aubameyang7
?? #SadioMane@FIFProAfrica‘s Best 1⃣1⃣ for 2⃣0⃣1⃣9⃣! #CAFAwards2019 pic.twitter.com/7pWbAjgelD

وأحرز ساديو ماني (27 عاماً) لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليغ» الموسم الماضي، برصيد 22 هدفاً، إلى جانب محمد صلاح والغابوني بيير إيميريك-أوباميانغ مهاجم فريق أرسنال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى