منوعات

أحدها كُتب عليها بخط عربي.. نجوم العالم يستخدمون ملابسهم لتمرير مواقفهم السياسية في أوسكار 2020

استعانت كل من الممثلة ناتالي بورتمان والمخرجة وعد الخطيب بالتطريز للإدلاء ببيان على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار هذا العام. 

وعد الخطيب، راوية ومُخرجة فيلم «For Sama، وهو فيلم يتتبع حياتها أثناء الحرب في سوريا، طرَّزت تنورة فستانها بقصيدة عربية قالت فيها: «تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة»، نقلاً عن صحيفة The Guardian البريطانية.

عام آخر لم تُرشح فيه النساء لجائزة أفضل مُخرجة على الرغم من وجود مجموعة واعدة من المواهب النسائية، كان لدى ناتالي بورتمان قائمة بالأسماء التي جرى تجاهلها طُرزت بمُحاذاة زخارف ردائها الأسود من تصميم شركة ديور. 

في لقاءٍ على السجادة الحمراء قالت بورتمان: «وددتُ أن أعترف بطريقتي الذكية والرقيقة بالنساء اللاتي لم يُعترف بعملهن المُذهل هذا العام».

ومنذ عامين عندما قدمت ناتالي جائزة أفضل مُخرج في حفل الأوسكار، حصدت إشارتها على المسرح «كل المُرشحين الرجال» عدد مُشاهدات كبيرة.

If you noticed the embroidery on @waadalkateab’s dress, you’ll be interested to know that it’s an Arabic poem that translates as “we dared to dream and we will not regret dignity” #oscars #redcarpet #redcarpetfashion #oscars2020 #waadalkateab #forsama pic.twitter.com/XzLPaZbgUF

كما تضمنت أسماء المُخرجات المذكورة على ردائها لورين سكافاريا مُخرجة فيلم «Hustlers» وجريتا جيرويج مُخرجة فيلم «Little Women» وماتي ديوب مُخرجة فيلم «Atlantics» ومارييل هيلر مُخرجة فيلم «A Beautiful Day In The Neighborhood» ومالينا ماتسوكاس مُخرجة فيلم «Queen & Slim» وألما هاريل مُخرجة فيلم «Honey Boy» وسيلين سياما مُخرجة فيلم «Portrait of a Lady on Fire» ولولو وانج مُخرجة فيلم «The Farewell». كان فوز لولو وانج بجائزة أفضل فيلم في حفل جوائز «سبيريت» السبت الماضي مُفاجئاً.

جعلت مُصممة الأزياء ساندي باول ملابسها أيضاً تتولى أمر الحديث في موسم الجوائز هذا، فقد ارتدت حُلة من الكاليكو مُغطاة بتوقيعات نجوم هوليوود، ستعرضها في مزادٍ بعد حفل الجوائز لتُساعد في الحفاظ على المنزل الريفي الذي امتلكه صديقها الراحل ديريك جارمان. 

استغل سبايك لي ملابسه أيضاً بشكلٍ مؤثر على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار، مُرتدياً حُلة أرجوانية من تصميم غوتشي، مطبوعاً رقم «24» على مُلصقاتها، تكريماً لرقم نجم كرة السلة الراحل كوبي براينت على أرض الملعب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى