رياضة

“ليفربول صلاح” يرفع حالة الاستعداد القصوى.. الدوري الإنجليزي يلغي مصافحة اللاعبين قبل المباريات لمواجهة كورونا

قررت رابطة الأندية الإنجليزية، لأسباب صحية، عدم إجراء مصافحة اللاعبين قبل المباريات في الدوري الإنجليزي، وأصدرت بياناً رسمياً يفيد بذلك، ضمن استعدادتها لمواجهة فيروس كورونا الخطير الذي تفشى بالعالم في الآونة الأخيرة، في حين رفع نادي ليفربول حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الوباء القاتل.

ونشر الاتحاد الإنجليزي بياناً رسمياً بذلك، وجاء فيه على صفحته الرسمية بـ”تويتر”: “لن تُجرى مصافحة اللاعبين قبل المباريات في الدوري الإنجليزي بين اللاعبين ومسؤولي المباريات، من نهاية هذا الأسبوع حتى إشعار آخر بناءً على المشورة الطبية”.

وتابع: “ينتشر فيروس كورونا عن طريق قطرات من الأنف والفم، ويمكن أن ينتقل إلى اليدين ويمرر عبر مصافحة، ستظل الأندية ومسؤولو المباريات يؤدون بقية بروتوكول الخروج إلى أرضية الملعب التقليدية قبل كل مباراة”.

واختتم الاتحاد البيان قائلاً: “عند دخول أرض الملعب، سيستمر الفريقان في السير، ترافقهما موسيقى الدوري الإنجليزي، ثم يمشي لاعبو الفريق المضيف بالعكس دون مصافحة أيديهم”.

The Premier League fair-play handshake will not take place between players and match officials from this weekend until further notice based on medical advice

Full statement: https://t.co/m1owLqUol8 pic.twitter.com/DkvzRyePzX

وبدأ تفشي فيروس كورونا في الأيام الأخيرة ببريطانيا، إذ وصل عدد حالات الإصابة إلى 115 وحالة وفاة واحدة، في حين لم تتأثر الأحداث الرياضية في إنجلترا بعد بفيروس كورونا، لكن ظهرت بعض التقارير عن مستقبل المسابقات الكروية، بسبب تفشي الفيروس.

في السياق نفسه، أصدر نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح، بياناً حول فيروس كورونا وطريقة تعامل النادي مع الأحداث الرياضية كافة، بعد أن عانت المدينة الإنجليزية من تفشي كورونا في الأيام الأخيرة، لتنضم إنجلترا إلى الدول المصابة بالفيروس.

وجاء بيان الريدز كالآتي: “في الأسابيع الأخيرة، كانت هناك توعية بفيروس كورونا حول العالم، ولدينا عدة مقاييس حول عمليات النادي؛ من أجل تجنُّب انتشار الفيروس وحماية الموظفين”.

وواصل: “لقد اتخذنا مقاييس تتضمن إلغاء سفر أي شخص من أطقم العمل إلى الدول التي تعاني مخاطر عالية، وتذكير الجماهير بالأساليب الصحية من خلال مذكرات في جميع الأنحاء، كما فعَّلنا الأسئلة الصحية على الشاشات لجميع زائري مقرات النادي ومكاتب ومواقع النادي المجتمعية كافة”.

وأضاف: “بالنسبة للمشجعين الذين يخططون لحضور أنفيلد، ستكون هناك معقمات للأيدي أو غسل يدوي مضاد للبكتيريا بجميع الحمامات في الملعب، بالإضافة إلى ملصقات معلومات إضافية تعزز المشورة الطبية الرسمية للجميع، لتحمُّل المسؤولية الشخصية عن النظافة الشخصية الممتازة”.

واختتم البيان بذلك: “نتخذ أيضاً إجراءات احترازية في أيام المباراة، ولن تكون لدينا أي تميمة على أرض الملعب. يجب على أي مؤيد تظهر عليه أعراض تتفق مع أعراض الفيروس أن يضمن تعريفه بنصيحة كبير الموظفين الطبيين بشأن العزلة الذاتية، سنستمر في الحصول على أفضل نصيحة من السلطات ذات الصلة، وسنقوم بتحديث المؤيدين بأي تطورات أخرى”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى