آخر الأخبار

مصريون يعتذرون للشاب الصيني الذي تعرض للتنمر بالقاهرة (فيديو)

 كشفت الإعلامية الصينية التي تتحدث العربية، فيحاء وانغ، الثلاثاء 10 مارس/آذار 2020، عن لقائها مع الشاب الصيني الذي تعرض في العاصمة المصرية القاهرة لمعاملة سيئة وسخرية من بعض سائقي السيارات، الذين ربطوا بينه وبين الفيروس المستجد الذي يجتاح العالم.  

الإعلامية الصينية قالت في الفيديو الذي نشرته على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي: «مساء الخير أصدقائي الأعزاء، قبل قليل، التقيت مع الشاب الصيني الذي تعرض للتنمر بسبب كورونا وسط الطريق الدائري بالقاهرة، حيث عبر العديد من الأصدقاء المصريين عن اعتذارهم عما حدث، نحن إخوان في الإنسانية، وكان هذا النوع من الظواهر نادراً، ندعو الجميع إلى الوقوف معاً من أجل مكافحة الفيروس والحفظ من كل سوء وشر” 

كما ظهر في الفيديو عدد من الشباب المصريين وهم يقدمون الزهور إلى الشاب ضحية التنمر، كما وجهوا إليه التحية والاعتذار عما بدر من السائقين.

مساء الخير أصدقائي الأعزاء❤️ قبل قليل، التقيت مع الشاب الصيني الذي تعرض للتنمر بسبب #كورونا وسط الطريق الدائري بالقاهرة، حيث عبر العديد من الأصدقاء المصريين ???? عن اعتذارهم عن ما حدث… نحن اخوان في الإنسانية وكان هذا النوع من الظواهر نادرا … ندعو الجميع إلى الوقوف معا من أجل مكافحة الفيروس والحفظ من كل سوء وشر ???وأتمنى له إقامة سعيدة بالسلامة والهدوء في مصر بلدي الثاني?#معا_ضد_كورونا#لا_للعنصرية#No_to_racism

رواد مواقع التواصل الاجتماعي رحبوا بالفكرة، معربين عن إعجابهم بتصرف الشباب المصريين تجاه الشاب

الصيني الذي تعرّض للتنمر، المستخدم حمادة علق على فيديو الاعتذار قائلاً: “أنا لازم أقدم شكر لهؤلاء الشباب المصري الجميل اللي أظهر وجه مصر الجميل، مجموعة شباب مصريين ذهبوا الى الشاب الصينى اللي تم التنمر عليه من قبل مجموعة مستهترة شوهت وجه مصر”. 

فيما طالب مستخدم آخر بتكريم السيدة التي قدمت الزهور إلى الشاب الصيني واعتذرت له والتي قال رواد تويتر إنها صاحبة شركة سياحية، تعمل في مجال السياحة الآسيوية.

المستخدم إسلام أعرب هو الآخر عن إعجابه بتصرف الشباب المصريين، حيث قام بإعادة نشر الفيديو وأرفقه بالتعليق التالي: “فيديو لقاء مجموعة من الشباب المصري للشاب الآسيوي والاعتذار ليه بشكل متحضر عن اللي حصل وأنه تصرف لا يمثلنا”.

يُشار إلى أن الشاب الصيني أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في أحد مقاطع الفيديو وهو داخل

سيارة تاكسي، بينما سُمع صوت سائق آخر، يطلب من سائق التاكسي أن يقوم برمي الصيني خارج السيارة قائلاً له: “ارميه يا عم ارميه”، بينما يُسمع صوت رجل آخر يقول: “أول حالة كورونا في مصر”. أما الصيني -الذي قال مصريون إنه سائح- فحاول عدم الالتفات إلى الرجل الذي يكيل عبارات السخرية له.

كما أثارت مقاطع الفيديو ردود فعل على مواقع التواصل، وندد مصريون بطريقة التعامل مع الصيني، فكتب حساب باسم “مشاري المكيمي” على تويتر: “صيني يعامل بطريقة غير إنسانية في شوارع القاهرة”. كذلك انتقد مصري على فيسبوك باسم علاء موسى الحادثة، وأشار إلى أن ذلك سيضر بسمعة الشعب المصري أمام بقية الشعوب.

زاد القلق في مصر من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية، في وقت سابق، تسجيل أول وفاة لمصاب بفيروس كورونا لمواطن ألماني، إضافة إلى 7 إصابات جديدة، ليرتفع العدد إلى 55. كانت السلطات المصرية سجلت، السبت، 33 إصابة على متن مركب سياحي جنوبي البلاد، وأصاب الفيروس القاتل، حتى ظهر الإثنين، أكثر من 111 ألف شخص في 104 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3892، أغلبهم في الصين، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإيران.

ويُشار إلى أن الصينيين تعرضوا في الأشهر الماضية لحالات تنمر مشابهة في العديد من دول العالم، وذلك بسبب ظهور الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان الصينية، وانتشر لاحقاً في عدة دول، بينها 13 دولة عربية، ما تسبب في حالة رعب تسود العالم أجمع. فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس القاتل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى