منوعات

الحل لدى نتفلكس.. مسلسلات ذات مواسم طويلة في زمن العزل المنزلي

إن كنت ممن سيشاركون في الاحتراز الوقائي عبر العزل المنزلي طوعاً أو قسراً، فلا بد من بعض التخطيط كي لا تتحول فترة أسبوعين إلى ما يشبه السجن الذي يسيطر عليه الملل وتفقد مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار المنهمرة من كل حدب وصوب عن فيروس كورونا المستجد.

في ما يلي مجموعة مسلسلات من نتفلكس، تتميز بطول عدد مواسمها وحلقاتها وبجودة المحتوى والقضايا الإنسانية والتاريخية التي تدعو إلى التفكر والتدبر في تاريخ ومستقبل الإنسان!

في عام 1977، أسقطت الزلازل الثقافية الثقة في المُثل الأمريكية، فواجه عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي نوعاً غير مألوف من المجرمين: قاتل متسلسل لا تستند جرائمه إلى العقل بقدر ما تستطيع الوكالة تحليله. 

يعتقد الوكيل هولدن فورد (جوناثان غروف) أنه من خلال البحث الكافي، يمكن لمكتب التحقيقات الفدرالي أن يفهم العنف الذي لا معنى له على ما يبدو. 

يسافر فورد مع وكيل وحدة العلوم السلوكية بيل تينتش (هولت ماكالاني) في أنحاء البلاد، ويقابل القتلة المتسلسلين المسجونين لفهم ما يدفعهم، لكن الفشل في التوصل للحقيقة ينقلب على المحققين.

 العمل من إخراج ديفيد فينشر، ويعتبر إنتاجاً أنيقاً وغريباً، مع التركيز على طبيعة علم النفس الإجرامي، بدلاً من العنف الغريب في 19 حلقة.

 يروي المسلسل على مدى 7 مواسم إحدى وكالات الإعلان المرموقة في Madison Avenue في نيويورك في الستينيات. 

تعمل الوكالة بشكل جيد، ولكن مع نمو الصناعة، تشتد المنافسة

تحاول الوكالة البقاء على قيد الحياة في وقت يتغير فيه كل شيء، بما في ذلك صناعة الإعلانات.

البطلان هما دون درابر (جون هام) الذي يبدو أن طفولته دائماً ما تقف في طريق سعادته؛ وبيغي أولسون (إليزابيث موس)، سكرتيرة سابقة طموحة. 

اعتلت إليزابيث الثانية العرش في أعقاب الحرب العالمية الثانية، في وقت تنازلت فيه الملكية عن جزء كبير من سلطتها للبرلمان ورئيس الوزراء. 

ورغم تناقص صلاحياتها، لا تزال الملكة واحدة من أهم الشخصيات الرسمية في العالم. 

يتتبع مسلسل The Netflix The Crown حياة إليزابيث (كلير فوي) منذ زواجها من الأمير فيليب (مات سميث) في عام 1947، حتى يومنا هذا في مسلسل مكون من 3 مواسم.

يركز المسلسل على المؤامرات السياسية، مما يرضي المشاهدين الذين يقدرون الحس المكيافيلي في الأعمال الدرامية السياسي، كما يرضي محبي ديكور البرامج التلفزيونية البريطانية مثل Downton Abbey. ومع ذلك.

ويركز العمل على جانب حميم ملقياً الضوء على علاقات إليزابيث الشخصية والحصيلة التي تفرضها واجباتها كملكة، إلى جانب علاقات زوجها والصراع الذي يعيشه كزوج الملكة.

هرباً من صفقة مخدرات فاشلة، يجد نفسه الشاب مايك روس والذي تخلى عن استكمال دراساته في القانون، مع المحامي الذكي هارفي سبيكتر (غابريل ماكت)، أحد أفضل المحامين في مدينة نيويورك.

تتطور علاقتهما لتصبح ما بين الصداقة والمعلم والتلميذ الموهوب.

تتسارع الأحداث في ظل تصدي وكالتهما لمؤامرات وطمع رجال أعمال ومحامين آخرين، ما يجبر الشركة على إخفاء سر الشاب الموهوب إلى أن ينكشف!

المسلسل يتكون من 9 أجزاء، ويشارك في بطولته ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني السابق هاري.

استناداً إلى أحداث سلسلة كتب ديانا جابالدون التي تحظى بشعبية كبيرة، تتابع Outlander قصة كلير راندال، ممرضة في إنجلترا في أربعينيات القرن العشرين.

أثناء عودتها إلى إسكتلندا، تعود في الزمن من خلال أحجار غامضة إلى أربعينيات القرن الثامن عشر. 

وبينما تناضل من أجل البقاء والعودة إلى المنزل، تلتقي بالشاب الوسيم جيمس فريزر والملقب بـ Outlander. 

يتابع العمل تحركات الزوجين عبر التاريخ، مما يوفر رواية متوترة ومثيرة وحساً رومانسياً. 

اشتهر المسلسل بالانسجام القوي بين الممثلين الرئيسيين، وهو مليء بالمعارك والمؤامرات السياسية.

وخلافاً لقصص الرعب الأمريكية المبتذلة، فإن الرعب في مسلسل American Crime متجذر في حقائق قاسية. 

تناول الموسم الأول جندياً مخضرماً في الجيش قتل أثناء غزو منزل. تؤدي فيليسيتي هوفمان وتيموثي هوتون دور والديه الحزينين. 

في الموسم الثاني، هما مديرة مدرسة ومدرب كرة سلة يتعاملان مع اعتداء جنسي في حفلة ثانوية. 

يطرح المسلسل في حلقاته مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية والعرقية والاجتماعية والاقتصادية وإظهار كيفية ترابط حياتنا، بغض النظر عن ظروفنا. 

يتكون المسلسل من 3 أجزاء، وهو دعوة للتفكير في عصرنا الحال وما وصلنا إليه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى