لايف ستايل

يجعل النساء يبدون أصغر بعدة سنوات.. إليكم تمارين يوغا الوجه وفوائدها

قد يعتقد البعض أن فوائد تمارين يوغا الوجه تجميلية فقط، كونها تساعد على شدّ البشرة ومكافحة الشيخوخة، لكنها ليست كذلك وحسب، إذ لها العديد من الفوائد الأخرى كزيادة الدورة الدموية في الجلد والتخفيف من تشنجات أعصاب الوجه الناتجة عن التوتر.

يوغا الوجه هي سلسلة من التمارين المتكررة التي نقوم من خلالها بتحفيز عضلات الوجه وتحريكها عبر مبدأي الشد والارتخاء، بحسب ما أفاد به موقع W24.

فيما أظهرت دراسة أجرتها شركة Northwestern Medicine أن تمرين الوجه 30 دقيقة يومياً لمدة أكثر من 20 أسبوعاً يمكن أن يجعل النساء في منتصف العمر يبدون أصغر بثلاث سنوات.

ولكن مثله مثل أي رياضات أخرى ستحتاجون للالتزام به للحصول على نتائج حقيقية، ولا تستغرق العملية أكثر من 20 إلى 30 دقيقة يومية.

الآن بعد أن فهمنا كيفية عمل اليوغا، إليكم بعض التمارين السريعة والسهلة التي يمكن إضافتها إلى روتينك الصباحي.

يستخدم هذا التمرين الضغط لإزالة التوتر عند نقاط رئيسية موجودة على جبهة الوجه، وعن طريق الممارسة الصحيحة سيساعد هذا التمرين على الاسترخاء، إضافة إلى منع ظهور تجاعيد الوجه.

الخطوات:

من خلال هذا التمرين ستخسر الدهون غير المرغوب فيها الموجودة في الفك كما ستمنع ظهور الخطوط الرفيعة.

الخطوات:

عندما نضحك يحصل هذا التمرين تماماً، ولكن للحصول على فائدة أكبر يفضل استخدام اليدين لشد بشرة الوجه للأعلى والأسفل من أجل تعزيز الدورة الدموية في الوجه والحصول على بشرة صحية ونقية.

الخطوات:

سيساعد هذا التمرين في الحصول على بشرة مشدودة وأكثر ونضارة.

الخطوات:

يساعد هذا التمرين على تحريك كامل عضلات الوجه وبالتالي جعلها في حالة استرخاء إضافة إلى أنه يكافح علامات الشيخوخة.

الخطوات:

بما أن جلد الرقبة أرق من جلد الوجه فإن علامات الشيخوخة تظهر عليها بشكل أبكر، لذلك سيساعد هذا التمرين على تمديد عضلات الرقبة وتعزيز ارتخائها.

الخطوات:

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى