سيدتي

مللتِ من استخدام الرموش الصناعية والماسكرا؟ 9 نصائح لرموش أطول وأكثر كثافة

لو كنتِ مللت من وضع الرموش المزيفة باستمرار أو استخدام الماسكرا لإطالة رموشك فقد قصدت المكان الصحيح. في الواقع، ثمة طرق عديدة لتطويل رموشك طبيعياً دون اللجوء إلى وصلات الرموش أو الرموش الصناعية السخيفة، سواء عن طريق ترطيبها بالزيوت والأمصال المختلفة أو تمشيطها ببساطة.

وقد استعرضت مجلة Bustle الأمريكية عدة طرق سهلة وفعالة لجعل رموشك تنمو أسرع وأقوى.

بدايةً، لم لا تنمو رموشك أو تتساقط؟

وفقاً للدكتورة تسيبورا شاينهاوس، وهي طبيبة أمراض جلدية في عيادة خاصة بلوس أنجلوس، حاصلة على الدكتوراه في الطب وزميلة في الأكاديمية الأمريكية لطب الجلد، يمكن أن تكون رموشك قصيرة لأسباب عدة.

إذ قالت: “تصير رموشك جافة وضعيفة بسبب منتجات مثل الماسكرا أو قطرات العين الطبية التي قد تتسبب في جفاف الشعر أو تكسر الرموش من منتصف الرمش”، لذا يجب الحرص عند إضافة منتج جديد إلى روتينك للعناية بالعيون.

تذكر الدكتورة تسيبورا سبباً إضافياً لقصر الرموش ألا وهو فرك العينين على نحوٍ متكرر. وتقول: “يمكن أن يتسبب هذا في تثبيط نمو الرموش وسقوطها قبل أوانها، لأن الرموش تنمو في دورة تمتد من أربعة إلى ثمانية أسابيع، فلن تنمو الشعرة مرة أخرى إن نزعتها من الجذر، ما يجعل الأهداب تبدو قصيرة”.

كيف تجعلين رموشك تنمو أسرع وأقوى؟

عندما يتعلق الأمر بإطالة رموشك، ثمة الكثير من الحلول التي يمكنك تنفيذها بنفسك والتي تستحق التجربة قبل البحث عن أي علاجات يصفها الطبيب. في الواقع، حالف الحظ كثيرين في استخدام تلك المنتجات لتحفيز نمو الشعر على خط الرموش. لكن، مثلما هو الحال مع أي منتج، تأكد من مراجعة طبيبك أو طبيب الجلدية قبل إضافة أشياء جديدة إلى روتين العناية بجمالك. من الأفضل دائماً مراجعة خبيرك الشخصي لاستبعاد أي مسببات محتملة للحساسية.

بمرور الوقت، يمكن أن تمنحك هذه الطرق رموشاً أكثر جمالاً وصحة. لذا، لتقوية رموشك وإضفاء المزيد من الجاذبية عليها، إليكِ 9 طرق لإنماء الرموش، وقولي وداعاً للرموش الزائفة.

يعرف كثيرون أن زيت الزيتون يمكنه تحسين طول الرموش وقوتها، إذ إن زيت الزيتون الطبيعي غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تؤدي دور المرطبات، فترطب الرموش وتنعمها. نصيحة خبير: أسهل طريقة لوضع تلك الزيوت هي استخدام فرش ماسكرا، وغمسها في الزيت، ثم وضع الزيت على الرموش بالتمشيط.

وإذا كنت في حيرة من أمرك بشأن استخدام ماركة معينة، رشحت المجلة الأمريكية زيت Bliss of Greece Ancient Greek Remedy oil، ويبلغ سعره: 12.74 دولار. 

يتكون هذا الزيت من مزيج من الزيوت الطبيعية بنسبة 100%، التي تشمل زيوت الزيتون واللافندر واللوز وبذور العنب. ونظراً لأن هذا المنتج يُباع في زجاجة رذاذ، يمكنك بسهولة إزالة الجزء العلوي وغمس عصا الماسكرا في الزيت ووضعه على رموشك. تتميز تلك التركيبة بأنها عضوية ونباتية وتحظى بتأييد ما يقرب من 3 آلاف مراجع على موقع أمازون.

ربما سمعتي كثيراً عن أمصال مختلفة للرموش بإمكانها تعزيز طول رموشك. في حين تعج المتاجر بمختلف المنتجات (وليست جميعها رائعة)، يجب أن تكوني واعية بشأن مكونات المنتج الذي ستشتريه من أجل العثور على أفضل مصل لتطويل الرموش.

وقد رشحت المجلة الأمريكية مصل تطويل الحواجب والرموش Lavish lash Eyelash and Brow Serum، البالغ سعره: 29.99 دولار، هذا المصل حصل على أكثر من 12 ألف تقييم على موقع أمازون، ويمكنك استخدامه على الحواجب أيضاً.

يفضل هذا الزيت كل من عائلة كارداشيان والمُدوِنات على حد سواء، إذ يساعد زيت فيتامين ج في الحصول على رموش أقوى وأكثر ترطيباً. ورغم أن العلم لم يثبت قطعاً أنه يعزز نمو الشعر، لكن لا يمكنك أن تجادل مئات من مراجعي أمازون في ذلك.

وترشح المجلة استخدام زيت Nature’s Bounty Vitamin-E oil، بسعر: 7.19 دولار

يتميز زيت فيتامين ج بأن سعره معقول، وأنه مصنوع للاستخدام على البشرة والشعر، ولا تقتصر فائدته على الترطيب فقط، بل بإمكانه تعزيز الصحة المناعية.

بالرغم من الجدل الدائر حول منافع زيت الخروع بوصفه مكوناً يساعد على إطالة الشعر، الشيء الواضح هو أنه يساعد على ترطيب الرموش، ما يجعلها تبدو أكثر كثافة وجاذبية. وكما هو متوقع فإنه من أكثر المكونات استخداماً ستجدها في أمصال الرموش المشهورة. 

وترشح المجلة زيت الخروع من العلامة التجارية “Now”، بسعر 5.82 دولار

لدى زيت الخروع النقي 100% هذا  آلاف المراجعين على موقع أمازون. في الواقع يشير بعض المعجبين بهذا المنتج إليه تحديداً بأنه السبب في رؤية رموشهم تنمو بشكل أكثر كثافة وقوى. 

عموماً، زيت الخروع متعدد الاستخدامات، إذ يمكنك استخدامه لكل شيء من التدليك وبوصفه زيتاً عطرياً، للمساعدة في نمو الشعر وتنعيم البشرة.

ليس زيت جوز الهند الطبيعي آمناً لاستخدامه حول عينيك فقط، لكنه أيضاً مرطب ومُقو رائع لرموشك. في الواقع، أظهرت دراسة أنَّه بوضع زيت جوز الهند على شعرك قبل وبعد غسله، يمكنك منع شعرك من فقدان البروتين.

وإذا كنت قلقة بشأن غمس فرشاة الماسكرا في زجاجة زيت جوز الهند الطبيعي بنسبة 100%، يمكنك ببساطة وضع القليل منه في يدك، وفركه بأصابعك ثم تدلك رموشك. سينقل هذا زيت جوز الهند لرموشك لتعزيز نعومتها وقوتها. 

ترشح المجلة الأمريكية استخدام زيت جوز الهند النقي من Maple Holistics، بسعر 9.95 دولار. في الواقع، يقول بعض المستخدمين في مراجعتهم عن هذا المنتج إنهم لاحظوا نمو شعرهم منذ استخدام هذا الزيت (في كل من الرموش وغيرها). 

قد يبدو هذا أمراً بسيطاً، لكن تمشيط الرموش يمثل طريقة رائعة لجعلها تبدو أطول ولتعزيز نموها، إذ يثني الكثير من فناني المكياج المحترفين والخبراء على فوائد تمشيط الرموش.

يمكنك استخدام فرشاة الحواجب DUcare Duo Eyelash Comb Curler، البالغ سعرها: 4.99 دولار. 

تُعد فرشاة الرموش القابلة للطي مثل هذه أداة عملية يمكنك وضعها حتى في أصغر المحافظ، وتأتي هذه الفرشاة بوجهين، أحدهما مجهز بمشط بأسنان معدنية للرموش، والآخر بشعيرات اصطناعية للحواجب.  

إذا بحثت عن طرق لتعزيز نمو الشعر، سواء كانت الرموش أو غيرها، فالأغلب أنك سمعت عن البيوتين. هل يحسن البيوتين حقاً نمو شعرك؟ 

تقول الدكتورة شاينهاوس: “يمكن لنقص فيتامينات ومعادن معينة التأثير في نهاية المطاف على نمو الشعر. في حين أن تناول المكملات من الفيتامينات والمعادن لن يحفز نمو الشعر في حد ذاته، فإن كان لديك نقص في (الحديد، فيتامين ب ١٢، نسبة البروتين التي تتناولها، فيتامين د، أو البيوتين، على الرغم من ندرة ذلك) فلن ينمو شعرك كما يجب”.

لذا، في حين أنَّ البيوتين قد لا يكون المكمل المناسب للجميع، فمن المفيد معرفة ما ينقصك من فيتامينات ومعادن عند محاولة جعل الشعر ينمو مجدداً في أي مكان في جسمك.  

ترشح المجلة مكمل البيوتين Natrol Biotin، بسعر 8.28 دولار. 

هناك عدة أنواع ماسكرا لا تعمل فقط على تعزيز مظهر الرموش أثناء وضعها، بل أيضاً تعمل على تعزيز نمو الرموش نفسها مع الوقت. ابحثوا عن ماسكرا الألياف المصممة لتحسين طول الرموش القصيرة. اشتري ماسكرا يمكنها القيام بوظيفتين في آن واحد، مثل ماسكرا Rimmel Lash Accelerator Mascara Extreme Black، البالغ سعرها 8.53 دولار. 

تعمل هذه الماسكرا من ريميل على زيادة دكانة الرموش وتغذيتها لكي تنمو، فقد صُممت خصيصاً لتجعل رموشك تبدو أطول بنسبة 100% خلال 30 يوماً فقط، تَعِد هذه الماسكرا بنتائج خرافية. 

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة لتحسين صحتك في العموم. لكن، هناك خدعة واحدة ربما لم تسمعي بها وهي وضع القليل من الشاي الأخضر البارد على طول خط الرموش لتعزيز نموها. 

يُمكنك استخدام شاي Bigelow Green Tea Bags، البالغ سعره 14.52 دولار.

ووفقاً لما كتبته كريستين كولينز جاكسون بمجلة Bustle، فلكي تستخدمي هذا الشاي على رموشك، ضعي القليل من الشاي البارد والمنقوع على طول خط الرموش. يمكن لمضادات الأكسدة القوية بالشاي صنع المعجزات لتحفيز نمو رموشك. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى