آخر الأخبار

“الحضارة لا تقوم على الإمكانيات بل على الضمير”.. أردوغان يعلن إرسال أجهزة تنفس صنعتها تركيا للصومال

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت 2 مايو/أيار 2020، إن أجهزة التنفس التي طورتها بلاده في حملة التكنولوجيا الوطنية “ستكون متنفساً لأشقائنا الصوماليين”، وذلك عقب إعلان بلاده إرسال مساعدات طبية للصومال، في إطار التضامن معها لمكافحة فيروس كورونا. 

أردوغان أضاف في تغريدة على منصة تويتر أن “الحضارة لا تقوم على الإمكانيات بل على الضمير. وإن شعبنا يقف بإمكانياته وضميره إلى جانب المظلومين والمحتاجين. شعبي العزيز، في قلبك شجرة معمّرة اسمها الرحمة”.

المساعدات الطبية التركية المرسلة إلى الصومال تضمنت أجهزة تنفس محلية الصنع ومجموعات اختبار كورونا، وبدلات واقية، وكمامات، ومستلزمات أخرى.

طائرة المساعدات وصلت لعاصمة الصومالية مقديشو، ضمن جهود أنقرة العالمية لمكافحة فيروس كورونا صباح السبت.

كورونا بالصومال: الإحصائيات الأخيرة تفيد بأن عدد الإصابات بكورونا في الصومال بلغ 601، بينها 28 حالة وفاة، و31 حالة شفاء.

 سابقاً، أرسلت تركيا مساعدات مماثلة إلى نحو 60 دولة، بينها أمريكا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وصربيا وكوسوفو والبوسنة والهرسك وشمال مقدونيا والجبل الأسود وليبيا وفلسطين وجنوب إفريقيا.

كورونا بتركيا: أظهرت بيانات وزارة الصحة التركية، أمس الجمعة، أن عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب مرض كوفيد-19 في تركيا زاد 84 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إجمالي الوفيات إلى 3258.

البيانات أشارت إلى أن عدد حالات الإصابة بالفيروس زاد 2188 ليصل إجمالي الإصابات إلى 122392 شخصاً، وهي أعلى حصيلة إصابات خارج أوروبا والولايات المتحدة.

 بلغ إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد حتى الآن 53808، كما وصل إجمالي عدد الفحوص التي أجريت منذ تفشي الوباء إلى 1.075 مليون فحص.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى