منوعات

فيديو مؤثر لحاملي النعوش الراقصين.. وجهوا رسالة شكر لأطباء كورونا حول العالم

شارك حاملو النعوش الراقصون المشهورون من غانا مقطعاً مصوراً مؤثراً يشكرون فيه الأطباء بجميع أنحاء العالم على عملهم في مكافحة فيروس كورونا.

حسب تقرير صحيفة The Daily Mail البريطانية، الجمعة 8 مايو/أيار 2020، تُظهر اللقطات، التي نشرها على الإنترنت بنجامين إيدو، الحامل الرئيسي، الرجال السبعة يلبسون الأبيض من رؤوسهم إلى أخمص قدميهم، مع القفازات وأقنعة الوجه.

شكر خاص: جلس أحد حاملي النعوش، يُعتقد أنه أيدو، في المقدمة وهو يرتدي وشاحاً أحمر ونظارة شمسية فيما كان يخاطب الكاميرا. وقال: “مرحباً بكم جميعاً.. نود شكر جميع الأطباء في العالم”، قبل أن يتوقف لينطلق زملاؤه من خلفه بالتصفيق. وأضاف: “أنتم تعملون بجد وترعون الجميع”، قبل أن يرفعوا بسرعةٍ إبهامهم جميعاً تحيةً للأطباء.

مع اقتراب المقطع الذي تصل مدته إلى 20 ثانية، من نهايته، يشير حامل النعش إلى الكاميرا ويضحك قائلاً: “والآن تذكَّروا أن تبقوا في المنزل، أو ارقصوا معنا!”.

شورك المقطع مع متابعي أيدو البالغ عددهم 51 ألف متابع على إنستغرام، ومنذ ذلك الحين، حصل على أكثر من 61 ألف مشاهدة.

شهرة سريعة: اكتسبت فرقة حاملي النعوش شهرة سريعة في عام 2017 بعد أن شارك القسم المعنيُّ بأخبار إفريقيا على موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) مقطع فيديو يُظهر رقصاتهم المميزة وهم يحملون النعش، إذ بُثت اللقطات في جميع أنحاء العالم، وأيضاً كانت رقصة المجموعة المثيرة للإعجاب جزءاً من مقطع موسيقي.

صُوِّر الحاملون في أثناء تحويل أحداث الجنازات إلى عروض، حيث جلسوا على الأرض وحرَّكوا النعش على ظهورهم وأرجلهم مع إيقاع الموسيقى الحية التقليدية.

رغم اشتهارهم على الإنترنت بحاملي النعوش الراقصين في غانا، فاسمهم الحقيقي هو “Nana Otafrija Pallbearing and Waiting Service”.

إذ قال أحد أعضاء الفرقة ويدعى أدو، في السابق لـBBC، إن الفقرات الراقصة أُضيفت؛ لإضافة مزيد من الخيارات لعملاء خدمات الجنازات.

كما أضاف: “قررتُ إضافة الرقصة للجنازات؛ لذا إن جاء العميل إلينا نسأله ببساطة: هل تريدها نمطية أم تريد عرضاً مميزاً قليلاً، أم ربما تريد بعض الرقصات فيها؟”، مضيفاً: “ما عليهم إلا الطلب، وسنفعلها”.

?❌???????#Zdiddy #quedateencasa #losmorenos

A post shared by Zion baby (@zion) on Apr 16, 2020 at 7:18pm PDT

#stayhome Get your food delivered at home ???? @grabfoodid @grabfoodth @grabfoodsg @grabfoodph #coffindance #stayathomeordancewithus

A post shared by Benjamin Aidoo ? (@benjaminaidoo) on May 4, 2020 at 11:12pm PDT

تضاعفت مع كورونا: حصل الرجال على موجة ثانية من الشهرة وسط جائحة فيروس كورونا.

إذ صوَّر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نسخهم الخاصة من الرقصات لإنتاج ميمات مضحكة، وشورك كثير منها مع أيدو نفسه على الإنترنت، الذي أشاد بـ”المقاطع الرائعة المبدعة”.

يُظهر أحد هذه الميمات حاملي النعش وعلى أكتافهم ما يُفترض أن يكون جثة، وهم يرقصون على الموسيقى الإلكترونية.

فيما يُظهر آخَر امرأة تسعل، وهي إشارة واضحة إلى عرَض رئيسي من أعراض فيروس كورونا، قبل أن يرفع مجموعة من الرجال كرسياً على أكتافهم بدلاً من نعش.

بينما تُظهر مقاطع مضحكة أخرى من جميع أنحاء العالم سائقي توصيل الطلبات وهم يتلاعبون بحقائب نقل الطعام على الكتفين. وفي أحدها، يُستخدم رمز ديني بدلاً من التوابيت.

? Thankyou India ?? ???? ⚰️ ???? #stayathomeordancewithus #stayhome #coffindance

A post shared by Benjamin Aidoo ? (@benjaminaidoo) on Apr 29, 2020 at 9:14pm PDT

– 연휴인데 심심… 심심하면 신소재 – 풀영상은 프로필 링크로 ㄱㄱ – 싱크로율무엇 – #관짝밈 #관짝춤 #관짝소년단 #성모총각단 #신소재 #신부들이소개하는재미있는신앙컨텐츠 #성모성월 #천주교 #가톨릭 #성당 #성당언니 #성당오빠 #열혈사제 #검은사제들

A post shared by 신소재 (@joyful_catholic_faith) on May 2, 2020 at 5:06am PDT

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى