آخر الأخبار

مقتل 6 سعوديين في إطلاق نار.. الحادث أثار ضجة ومطالب بحظر تداول السلاح بين المدنيين

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء 27 مايو/أيار 2020، أنّ الشرطة في منطقة عسير القريبة من الحدود مع اليمن تُحقق في واقعة إطلاق نار أدّت إلى مقتل ستة مواطنين الثلاثاء 26 مايو/أيار.

أضافت الوكالة أن ثلاثة سعوديين أُصيبوا أيضاً ونُقلوا إلى المستشفى، ولم تذكر الوكالة أيَّ تفاصيل عن طبيعة الواقعة التي حدثت في محافظة الأمواه.

تفاصيل الحادث: بينما نقلت الوكالة عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير زيد محمد الدباش قوله إن “الجهات الأمنية باشرت بلاغاً عن حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه، نتج عنه مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع من العمر، وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين تم نقلهم للمستشفى”.

كما أوضح أنه تم ضبط الأسلحة المستخدمة في الجريمة، وجارٍ استكمال الإجراءات للقبض على باقي المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة.

فيما لم تعلن السلطات السعودية أسباب الحادث حتى الساعة 7:20 (ت.غ)، غير أن الواقعة لاقت تفاعلاً واسعاً بين مغرِّدين سعوديين؛ إذ عزا بعضهم أسبابها إلى خلاف بين عائلتين على قطعة أرض.

دعوات سحب السلاح: طالب مغرّدون عبر هاشتاغ (وسم) “#إطلاق_ نار_الأمواه” بتدخل رسمي سريع لحظر تداول الأسلحة النارية بين المواطنين.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع فيديو، قالوا إنها للحادث الذي وقع صباح الثلاثاء، 26 مايو/أيار، ولم تُعرف حتى الآن دوافع مطلقي النار في الحادث، في الوقت الذي تشير مصادر إلى أن إطلاق النار يعود إلى خلافات شخصية بين مرتكبي الحادث.

الامواه عسير اطلاق نار وقتلى وجرحى… pic.twitter.com/S8lCvLgHgp

وفق القانون السعودي، يُحكم على المدانين بجرائم القتل العمد بالإعدام، فيما يحول دون تنفيذ الحكم عفو عائلة القتيل في بعض الحالات، سواء مقابل دية مالية أو من دونها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى