منوعات

سائقة وعاملة بدل عارضات الأزياء والمشاهير.. مجلة “Vogue” الشهيرة تحتفي بنساء مكافحات في زمن كورونا

قررت مجلة فوغ “Vogue” البريطانية الشهيرة، وضع صورة نساء يساعدن في تقديم الخدمات الأساسية خلال جائحة فيروس كورونا، على غلافها الأمامي لإصدار يوليو/تموز، بدل عارضات الأزياء أو المشاهير، كما اعتاد على ذلك قراء المجلة، إذ إن نجمات هذا الإصدار سيكنّ قابلة وسائقة قطار وعاملة متجر، وفق ما أكده تقرير لشبكة CNN الأمريكية، الثلاثاء 2 يونيو/حزيران.

إدوارد إنينفول، رئيس تحرير مجلة فوغ البريطانية، قال في بيان نشره على إنستغرام، الإثنين الأول من يونيو/حزيران، إن المجلة قررت التعريف بهؤلاء النساء -جميعهن يعملن في خدمات أساسية-  تكريماً لـ”شجاعتهن وتفانيهن في مساعدة الآخرين”.

نجمات العدد: النساء الثلاث، اللائي التقط صورهن جيمي هوكسورث، هن راشيل ميللر، وهي قابلة محلية في شرق لندن، ونارغويس هورسفورد، وهي سائقة قطار في شبكة London Overground، وأنيسة عمر، وهي عاملة في متاجر كينغز كروس بلندن.

تحدثت النساء الثلاث إلى المجلة عن بعض انطباعاتهن عن الجائحة، والإغلاق، والتغييرات التي طالت حياتهن اليومية.

إذ قالت أنيسة (21 عاماً) لهذا العدد من المجلة الذي يحمل عنوان The New Front Line: “قبل الجائحة، لم تكن وظيفتي بهذه الدرجة من الأهمية حقاً، ولكن يبدو أنها مهمة الآن. وهذا جيد”.

في الوقت نفسه، تحدثت راشيل، وهي قابلة تبلغ من العمر 24 عاماً، عن تعلم التكيف مع الأوقات الصعبة.

إذ قالت راشيل: “إنه وقت تشعر فيه بالحيرة والقلق، ولم نمر بما يشبه ذلك من قبل، لذلك نتعلم ما يجب القيام به وكيفية التكيف مع هذا الموقف لأول مرة”.

فيما قالت سائقة القطار نارغويس للمجلة: “أنا لست بطلة، لكنني فخورة بأنني سائقة قطار وبالدور الأساسي الذي نؤديه خلال أزمة فيروس كورونا”.

كما أضافت: “الخدمات التي نقدمها ذات أهمية حيوية للحفاظ على حركة لندن طوال هذه الأوقات التي لم نشهد لها مثيلاً وللحفاظ على سلامتها، ولضمان وصول عاملينا في المجالات المهمة إلى حيث يحتاجون حتى يتمكنوا من تقديم الخدمات المطلوبة”.

أما هوكسورث، الذي التقط الصور على مدى 10 أيام، فقال إن هذا المشروع كان “حقيقة واحداً من أهم المشاريع التي كنت محظوظاً بمشاركتي فيها”.

في منشوره، وصف إنينفول كيف أن هوكسورث “جاب العاصمة بأناة” لالتقاط صور “لهؤلاء النساء اللاتي ساعدت شجاعتهن الكثيرين”.

هذا، ومن المقرر أن يُطرح هذا الإصدار من المجلة، الذي يضم هؤلاء النساء وقصصهن، للبيع يوم 5 يونيو/حزيران.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى