منوعات

9 أفلام يمكنكِ مشاهدتها خلال الحمل

الحصول على بعض الراحة وممارسة الأنشطة الترفيهية خلال فترة الحمل أمر مهم لراحتك النفسية ونمو جنينك، ويُمكنك استغلال التسعة أشهر الطويلة في مشاهدة سلسلة من الأفلام المسلية التي تساعدك أيضاً على فهم طبيعة المرحلة، ومشاهدة تجارب أخريات، بلمسة درامية وأحياناً خيالية.

جمعنا قائمة بـ9 أفلام يمكنكِ مشاهدتها خلال الحمل من ترشيحات موقع Stay at Home Mum الأسترالي: 

الحمل قد يصبح عائقاً أمام ازدهار المسيرة المهنية، وبوجود أب بيولوجي مشكوك فيه تصبح المشكلة أعمق. في هذا الفيلم أليسون وبِن على وشك اكتشاف ماهية الأبوّة والأمومة وإن كانا مؤهلين لهذا الدور وكيفية الموازنة بين الحياة المهنية والأسرية.

الفيلم الأمريكي كوميدي رومانسي، وقد حقّق إيرادات جاوزت 219 مليون دولار في شباك التذاكر بعد عرضه بالعام 2007.

في البداية، تفكّر جونو في الإجهاض بعد تفاجئها بأنها حامل. ولكنها تقف في صراع أمام فكرة القضاء على حياة شخص آخر، بالإضافة إلى مشاكل عيادات الإجهاض، كما تواجه الشابة المستقلة أحداثاً أخرى تضغط على حياتها.

الفيلم من أفلام المهرجانات وشباك التذاكر في الآن ذاته. فقد فاز بجائزة أوسكار لأفضل سيناريو أصلي، كما نال ثلاثة ترشيحات لجوائز أوسكار أخرى، بما فيها أفضل فيلم وأفضل ممثلة وأفضل موسيقى تصويرية، كما حقق 231.4 مليون دولار في شباك التذاكر بعد عرضه في العام 2007.

توافق امرأة على أن تكون أُماً بديلة لإحدى سيدات الأعمال التي ترغب في إنجاب طفل، لكن دون أن تخوض تجربة الحمل، فتستأجر رحم سيدة من جنوب فيلاديلفيا.

يسير كل شيء على ما يرام حتى تدرك أن الأم البديلة عليها أن تعيش معها خلال فترة الحمل، عندها تتعقد العلاقة بين الاثنين وتنشأ صراعات، ترغب الأم البديلة في الاحتفاظ بالجنين لنفسها، فيما تخوض سيدة الأعمال صراعات من نوع آخر، للموازنة بين الأمومة والحياة المهنية. 

ضمن بحث علمي، يصبح رجل حاملاً لكي يختبر أحد أدوية الخصوبة الذي سوف يساعد على حماية النساء من الإجهاض. كان يعتقد أنه سيحمل الطفل لمدة ثلاثة أشهر فقط، ولكنه كان مخطئاً للغاية. كما لم يخطر على ذهنه الجزء الخاص بالولادة عندما وافق أن يكون فأر التجارب في هذه التجربة.

الفيلم الذي أنتج بالعام 1994 يندرج تحت قائمة أفلام الخيال العلمي الكوميدية، وقد رشح للأوسكار عن أفضل أغنية فيلم، فيما تجاوزت إيراداته 108 ملايين دولار في شباك التذاكر. 

الحياة لن تكون مثالية أبداً مهما حاولت التخطيط لكل تفاصيلها، وفي هذا الفيلم الرومانسي الكوميدي تتداخل خمس حيوات مختلفة لـ5 أزواج و5 زوجات، ولا توجد أي شخصية مملة من بين كل هذه الشخصيات المتداخلة، لكن لكل منهم طباع وظروف مختلفة، ويجد الجميع نفسه أمام مسؤولية جديدة ليصبحوا آباء وأمهات.

حياة صامويل مثالية، حتى يكتشف أن حبيبته حامل رغم التزامها باستخدام وسائل منع الحمل. ورغم خوفه من الالتزام والمسؤولية، وجد في النهاية أن عليه تحمل المسؤولية ومواجهة كل المشكلات التي تأتي مع كونه أباً منتظراً، وأصبح يتعين عليه تغيير نمط حياته تماماً إلى الأفضل، أو إلى أسوأ.

الفيلم حقق إيرادات جاوزت 138.5 مليون دولار في شباك التذاكر إبان إطلاقه في العام 1995.

بعدما تقبّل أخيراً فكرة زواج ابنته، يتلقى جورج بانكس مفاجأة جديدة: سوف يكون جدّاً عمّا قريب. وكما هو متوقع يصبح الوضع فوضوياً، ثم يتلقى مفاجأة أخرى: زوجته حامل أيضاً؛ ما يعني أنه سيصبح أبداً جديداً وجدّاً في نفس الوقت.

تعرف الطاهية جينا أنها حامل، وتريد أن تهرب من البلدة قبل أن يكتشف زوجها الذي يسيء معاملتها الأمر، ولكن خطتها تتعثر عندما تنشأ علاقة غرامية مع طبيبها، ويصبح هو الوحيد الذي يعرف بسرّها، فيما تحاول الفوز في مسابقة طبخ ترى أنها فرصة كبيرة لها.

تنشأ بيفيرلي المشرقة والطموحة في أحد أحياء الطبقة العاملة، وتبدي اهتماماً شديداً بالأدب، وتحلم بالذهاب إلى نيويورك وأن تصبح كاتبة. ولكنها أيضاً أبدت اهتماماً مبكراً بالجنس الآخر، ما أدى إلى أن تحمل وهي في سن الخامسة عشرة عندما اكتشفت أنها حامل، ثم تخوض صراعات أن تكون أماً وهي لا تزال مراهقة تبدأ حياتها المهنية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى