آخر الأخبار

أنور قرقاش وأمين رابطة العالم الإسلامي يشاركان في مؤتمر داعم لإسرائيل.. وتل أبيب تحتفي بهما

أعلنت اللجنة اليهودية الأمريكية، الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، مشاركة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى في مؤتمرها الافتراضي، المفترض عقده بين 14 إلى 18 من يونيو/حزيران. 

الوزير الإماراتي: في تغريدة عبر موقع تويتر، قالت اللجنة اليهودية الأميركية إن الوزير قرقاش سيناقش “جهود الإمارات في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون بين الأديان في حوار عام تاريخي”.

We’re honored to welcome UAE Minister of State for Foreign Affairs Dr. @AnwarGargash at #AJCVirtualGloFo 2020!

The minister will discuss the UAE’s efforts to promote regional stability and interfaith cooperation in a historic public dialogue with AJC’s Jason Isaacson. ??

المشارَكة السعودية: كما يشارك وزير العدل السعودي السابق وأمين عام “رابطة العالم الإسلامي” محمد العيسى، في المنتدى الافتراضي الذي يدعم الاحتلال الإسرائيلي. 

بحسب ما نشرته اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، فسيشارك العيسى إلى جانب وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر. 

أعمال المؤتمر: وسيضم “المنتدى العالمي الأول للدعوة اليهودية” العديد من قادة العالم في نقاشات تتمحور حول أهم القضايا التي تواجه الشعب اليهودي.

تقول اللجنة اليهودية الأمريكية عبر بيان على موقعها الإلكتروني، إنها تعمل على “تعزيز رفاهية الشعب اليهودي وإسرائيل، وتعزيز حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية في جميع أنحاء العالم”.

احتفاء وتكريم: سبق لأمين عام “رابطة العالم الإسلامي” محمد العيسى المشاركة في اجتماعات هذه اللجنة التي تشكل لوبياً مناصراً لليهود وإسرائيل. 

كما تم تكريمه الثلاثاء 9 يونيو/حزيران من قبل حركة مكافحة اللاسامية واتحاد السفارديم الأمريكي، بجائزة هي الأولى التي تخصص للقادة المسلمين المشاركين في مكافحة معاداة السامية. 

 كما أثنى حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر، والتابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية،  على تصريحات سابقة لمحمد العيسى، حول ضرورة التعايش مع اليهود.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى