آخر الأخبار

اليابان تستعين بالجيش لإنقاذ جزيرة أغرقتها الأمطار.. الفيضانات غمرت المنازل وجرفت جسراً (فيديو)

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، السبت 4 يوليو/تموز 2020، إن أمطاراً غزيرة غير مسبوقة هطلت على جزيرة كيوشو، جنوبي اليابان، فيما أعلن رئيس الوزراء عن إرسال آلاف الجنود للمشاركة في عمليات الإنقاذ بعد الحديث عن 13 مفقوداً على الأقل. 

هيئة الإذاعة والتلفزيون (NHK)  بثّت مشاهد لمنازل مغمورة بشكل كامل في مياه موحلة في مقاطعة كوماموتو، كما أظهرت مركبات كانت مركونة في مواقف على مقربة من نهر وقد جرفتها مياه الفيضانات، في حين أفادت تقارير إعلامية أنّ المياه جرفت جسوراً أيضاً. 

4日午前6時ごろ熊本県芦北町で、近所の住宅に避難した女性が2階から撮影した映像です。辺り一面が水につかって住宅の2階の高さまで水が迫っていますhttps://t.co/hHKQIGWRcG pic.twitter.com/Gusyahyoks

Torrential rainfall today in #Kumamoto (southwest #Japan) forced authorities to fully operate a dam #spillway which caused severe flooding in the downstream area. This was necessary to prevent overtopping of the dam and potential dam break! #Flood #Hydraulics #Dam_Engineering pic.twitter.com/ccUiRwb3eg

وفي الوقت الذي أصدرت فيه وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أرفع مستوى من التحذير من الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار التي لم تشهدها المنطقة من قبل، قال رئيس الوزراء شينزو آبي، السبت، إن اليابان سترسل آلافاً من جنود الجيش للمشاركة في عمليات إنقاذ أهالي جزيرة كيوشو. 

يأتي ذلك بعد أن طلبت السلطات المحليّة من الجيش المساعدة لإجلاء حوالي 75 ألف شخص من منطقتي كوماموتو وكاغوشيما في الجزيرة. 

#Kumamoto #Japan https://t.co/56xXibBPZF

حيث تشير التقديرات الأولية إلى فقدان ما لا يقل عن 13 شخصاً، في الوقت الذي قال مسؤولو خدمات الطوارئ إنهم تلقوا أكثر من 100 مكالمة من مستغيثين.  

رئيس الوزراء أكد على أنه “من المرجح استمرار الأمطار الغزيرة حتى الأحد، مطالباً أهالي الجزيرة بتوخي أقصى درجات الحذر”. 

Prying for the safety of everyone in Kumamoto on this 4th of July.

May God protect you all and keep you all safe.#kumamoto #kyushuu #fukuoka #japan #church #religion #Christianity #catholic #tokyo #yokohama #kanagawa #nagaoka #niigata #weather #4thofJuly2020 pic.twitter.com/pdiiMwsxTm

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى