رياضة

كم مرة التقى محمد صلاح ورياض محرز، ومن الأكثر فوزاً بينهما؟

شكّل وجود النجمين محمد صلاح ورياض محرز بالدوري الإنجليزي الممتاز، نقلة نوعية في مسيرتهما الكروية، بفضل مستواهما الرائع مع ليفربول ومانشستر سيتي توالياً.

ومنذ انتقال صلاح إلى ليفربول في 2017، ارتقى مستوى اللاعب المصري بشكل كبير، بينما كتب “محرز” سطور إبداعه من بوابة ليستر سيتي في 2014، ثم مانشستر سيتي في 2018 وحتى الآن.

وبسبب النجمين اكتسب الناديان مشجعين عرباً بالآلاف، بعد عروضهما الرائعة، كما أن المواجهة التي تجمع الطرفين، يكون فيها المصري والجزائري تحت دائرة الضوء باستمرار.

ومنذ انتقال محمد صلاح إلى ليفربول التقى اللاعبان وجهاً لوجه في الملعب 4 مرات. لكن المقارنة بينهما لا تتوقف، وأنصار كل لاعب يعتبرونه الأحق بلقب “فخر العرب”.

بداية لقاءات الثنائي العربي في الدوري الإنجليزي، كانت موسم 2017-2018، وتحديداً في الأسبوع السادس يوم 23 سبتمبر/أيلول، ووقتها فاز صلاح برفقة ليفربول على محرز مع ليستر سيتي (3-2)، علماً أن المصري سجل الهدف الأول، بينما أخفق الجزائري في الوصول للشباك.

أما اللقاء الثاني، فكان في الموسم نفسه ضمن الأسبوع الحادي والعشرين، وانتصر ليفربول أيضاً على ليستر سيتي (2-1)، في مباراة سجل فيها صلاح هدفي “الريدز”، في حين فشل محرز في الوصول للشباك.

في المقابل، انتهت المواجهة الثالثة بالتعادل السلبي، لكن هذه المرة كان محرز بقميص مانشستر سيتي، بالأسبوع الثامن من المسابقة، علماً أنه أهدر ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

بعد ذلك التقى الفريقان 3 مرات (مرتان بالدوري ومرة في الدرع الخيرية)، لكن محرز لم يشارك في أي لقاء، مكتفياً بالوجود على دكة البدلاء، عكس صلاح الذي شارك كالعادة.

أما المواجهة الرابعة والأخيرة، التي شهدت وجود اللاعبين وجهاً لوجه، فكانت تلك التي جرت الخميس الماضي، لحساب الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري، وانتهت بفوز كاسح لرفاق محرز على زملاء صلاح (4-0).

وشارك محرز في اللقاء خلال منتصف الشوط الثاني تقريباً، في الوقت الذي كان فيه المصري أساسياً، وكان يمكن أن تشهد المباراة أول أهداف محرز ضد صلاح، بعدما سجل بالفعل هدفاً في شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر، لكن الحكم ألغاه بسبب وجود مخالفة.

ومن خلال الأرقام، يتضح أن صلاح يتفوق على محرز بواقع انتصارين، مقابل خسارة واحدة، وتعادل وحيد.

كما سجل فريق اللاعب المصري أمام نظيره الجزائري 5 أهداف، بينما اهتزت شباكه 7 مرات، إلا أن صلاح يتفوق على محرز في تسجيل الأهداف بواقع 3 أهداف، في حين أخفق الأخير في التسجيل أمامه.

عند النظر إلى أرقام النجمين العربيين، نجد أن صلاح سجل 21 هدفاً هذا الموسم، وصنع 10 أهداف أخرى، خلال مشاركته في 42 مباراة بواقع 3603 دقائق لعب حتى الآن في جميع المسابقات، بمعدل هدف واحد كل 172 دقيقة.

أما محرز فأحرز 11 هدفاً هذا الموسم، وصنع 15 هدفاً آخر، خلال مشاركته في 42 مباراة بواقع 2742 دقيقة لعب حتى الآن في جميع المسابقات، بمعدل هدف واحد كل 249 دقيقة.

على صعيد الألقاب، حصد صلاح “البريميرليغ” مرتين، الأولى مع تشيلسي موسم 2014-2015، والثانية مع ليفربول موسم 2019-2020، بخلاف نيله دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكذلك لقب هداف الدوري الإنجليزي (مرتين).

في المقابل نال “محرز” لقب الدوري الإنجليزي مرتين أيضاً، الأولى مع ليستر سيتي موسم 2015-2016، والثانية مع مانشستر سيتي موسم 2018- 2019، بخلاف حصوله على كأس الرابطة الإنجليزية (مرتين)، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى