رياضة

برشلونة يتفق مع لاوتارو مارتينيز.. لكن الصفقة لن تتم إلا حال “التخلّص” من لاعب

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني بات قاب قوسين أو أدنى من حسم صفقة الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، إذ أشارت تقارير صحفية إلى أنه اتفق مع اللاعب على الشروط الشخصية، تمهيداً لضمه في فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت شبكة ESPN، أن إتمام برشلونة للصفقة، يعتمد على لاعب واحد فقط وهو البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي انتهت إعارته لصفوف بايرن ميونيخ الألماني، وسيعود للنادي “الكتالوني” من جديد، ويرغب الفريق ببيعه لتوفير مبلغ جيد من المال.

وبحسب ESPN، فإن برشلونة اتفق شفهياً مع المهاجم الأرجنتيني على الانتقال للفريق خلال الصيف، لكن ذلك مرهون بموافقة الإنتر على رحيل اللاعب.

وأكدت الشبكة أن هناك مشكلة أخرى، تتمثل في أن إنتر ميلان يفضّل أن تكون الصفقة نقدية بشكل كامل، دون أن يكون فيها صفقات مقايضة تشمل لاعبين من برشلونة، كما يريد الأخير.

ويُعد المهاجم الأرجنتيني هدفاً رئيسياً لبرشلونة، ليكون خليفة للأوروغواياني لويس سواريز، خاصة أنه ظهر بشكل جيد مع الإنتر هذا الموسم، بعدما سجل 17 هدفاً خلال 38 مباراة حتى الآن.

ووفقاً لتقرير الشبكة الأمريكية، فإن برشلونة جاد في مسألة بيع كوتينيو لتوفير الأموال اللازمة لضم مارتينيز.

ويثق برشلونة كثيراً في أن كوتينيو سيجلب للنادي خلال الصيف مبلغاً مالياً جيداً، ينعش خزنة النادي في ظل الأزمة المالية الطاحنة، التي يمرّ بها، بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”، على غرار الفرق الأوروبية الكبرى.

ويعي النادي “الكتالوني” جيداً أن خسارته ستكون كبيرة في بيع كوتينيو، الذي جلبه من ليفربول في يناير/كانون الثاني 2018 مقابل 145 مليون يورو، إلا أن ذلك سيساهم في حصوله على مبلغ جيد من المال.

كما يأمل برشلونة أيضاً جمع الأموال عن طريق بيع نيلسون سيميدو، وإيفان راكيتيتش، وربما عثمان ديمبيلي، وفقاً للشبكة الأمريكية.

وقبل أيام قليلة انتهت فعالية الشرط الجزائي الذي حدده إنتر ميلان مسبقاً للتخلي عن مارتينيز مقابل 111 مليون يورو، ليصبح برشلونة أمام حل وحيد وهو التفاوض على سعر المهاجم الأرجنتيني مع النادي الإيطالي.

وتأتي هذه الأخبار، وسط تقارير تفيد بأن إنتر ميلان يستعد لإغراء مارتينيز بعقد جديد ومضاعفة راتبه لإقناعه بالبقاء، علماً أن عقده الحالي مستمر مع “النيراتزوري” حتى عام 2023.

وفي ظل الاهتمام المتزايد من النادي “الكتالوني” بضم مارتينيز، يمر الأخير بفترة صعبة للغاية منذ استئناف منافسات الدوري الإيطالي، بعد فترة التوقف بسبب فيروس “كورونا المستجد”.

ويبدو أن ارتباط مارتينيز بالرحيل لبرشلونة قد أثّر سلباً على اللاعب في الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان للاحتفاظ به على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة للفريق.

وسجل مارتينيز قبل فترة التوقف 16 هدفاً مع “النيراتزوري”، لكن عقب عودة المسابقة، وكثرة التقارير التي ربطته بالانضمام لفريق قلعة “كامب نو”، لم يحرز اللاعب سوى هدف واحد فقط خلال 6 مباريات.

وفي آخر 5 مباريات للفريق الإيطالي، لم يسجل مارتينيز أي هدف، رغم أن كتيبة المدرب أنطونيو كونتي أحرزت 14 هدفاً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى