رياضة

ريال مدريد يعلن إصابة أحد لاعبيه بكورونا وغيابه عن مباراة مانشستر سيتي

أعلن نادي ريال مدريد، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن مهاجمه ماريانو دياز أصيب بفيروس كورونا المستجد، ما يثير الشكوك حول مشاركته أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وأظهرت الفحوص التي خضع لها لاعبو الريال، الإثنين، إيجابية فحص ماريانو، لكن النادي أكد أنه في “صحة ممتازة” وعزل نفسه بالمنزل.

OFFICIAL: Real Madrid confirm Mariano Diaz has tested positive for COVID-19 and is in quarantine away from the rest of the squad ahead of their August 7 game vs. Manchester City in the Champions League pic.twitter.com/9wdteJu9m3

وسيلتقي ريال مدريد، الذي خسر على أرضه 2-1 من مانشستر سيتي في ذهاب دور 16 قبل توقف الموسم في مارس/ آذار بسبب فيروس كورونا المستجد، مع الفريق الإنجليزي في استاد الاتحاد في لقاء الإياب يوم الثامن من أغسطس/آب المقبل.

ولم يلعب دياز (26 عاماً) كثيراً مع ريال مدريد هذا الموسم بسبب الإصابات التي تعرض لها والمنافسة القوية في خط الهجوم، حيث خاض خمس مباريات فقط وسجل هدفاً واحداً في مرمى برشلونة (2-صفر) في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد ثوانٍ قليلة من دخوله مكان الفرنسي كريم بنزيمة في الأول من مارس/آذار الماضي.

ويتصدر ماريانو دياز قائمة لاعبين ينوي ريال مدريد بيعهم في فترة الانتقالات الصيفية القادمة لإنعاش خزينته المالية، في ظل الخسائر الفادحة التي مُني بها النادي “الملكي” جراء فترة التوقف التي أعقبت انتشار فيروس كورونا، ومن ثم استئناف المباريات بدون جماهير.

وبحسب صحيفة AS الإسبانية، فإن ريال مدريد قرر بيع عدد من لاعبيه الشباب الأقل مشاركة مع الفريق الأول، ومن بينهم دياز، الذي عاد لبطل إسبانيا عام 2018، بعد أن قضى موسماً مميزاً مع ليون الفرنسي.

ودفع ريال مدريد 33 مليون يورو لتفعيل بند إعادة شراء اللاعب الذي تعود أصوله إلى جمهورية الدومينكان، لكنه لم يقدّم الكثير مع الفريق وانخفضت قيمته السوقية إلى 13 مليون يورو فقط، ليقترب من الرحيل بسعر أقل من الذي عاد به.

وخلال الموسم الماضي، الذي كان الأول له بعد العودة شارك دياز في 22 مباراة، مسجلاً 4 أهداف، قبل أن يتراجع دوره بشكل كبير مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم الحالي، إذ شارك في 7 مباريات فقط في جميع المسابقات، مكتفياً بهده الوحيد أمام برشلونة.

في المقابل، سجل خلال موسمه الوحيد مع ليون (2017-2018) 21 هدفاً في 45 مباراة، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، ليُجبر إدارة ريال مدريد على استعادته، بناء على طلب مدرب الفريق السابق جولين لوبيتيغي.

وكان ريال مدريد استأنف الثلاثاء تدريباته بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، استعداداً لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، التي ستقام يوم 7 أغسطس/ آب المقبل.

? Welcome back! ?
? The CHAMPIONS are back to work at #RMCity!
? @ChampionsLeague mode: ?#RMUCL pic.twitter.com/AtZtKVWJJb

ومنح زيدان لاعبيه إجازة لعدة أيام عقب التتويج بلقب الدوري الإسباني بعد موسمين من الغياب، ويتعين على الفريق الآن تعويض خسارة مباراة الذهاب على أرضه وبين جمهوره لإكمال مسيرته في البطولة الأوروبية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى