آخر الأخبار

هرب من كورونا فمات تحت عجلات شاحنة.. مصرع سائق أردني من المحجورين على الحدود دهساً

في حادث أليم، لقي سائق شاحنة أردني من المحجورين بسبب فيروس كورونا مصرعه دهساً، عند مركز حدودي مع المملكة العربية السعودية، بعد أن حاول الهرب من الحجر الذي يُفرض عليهم عند عودتهم للأردن. 

مديرية الأمن العام الأردنية أكدت وفاة السائق بسبب تعرضه للدهس من قبل إحدى المركبات، دون مزيد من التفاصيل عن الحادث، مؤكدة أنها فتحت تحقيقاً بالأمر، وذلك بحسب بيان لمتحدث الأمن العام العقيد عامر السرطاوي. 

تفاصيل أكثر عن الحادث: أما تفاصيل وفاة السائق، فقد كشفها عدد من سائقي الشاحنات المحجورين لوكالة الأناضول، وقالوا إن “المتوفى سائق حاول مغادرة مكان الحجر من خلال اختبائه بشاحنة كانت تهم بمغادرة الحدود، لكنه سقط منها وتعرض للدهس”.

يذكر أن الحكومة الأردنية تفرض حجراً إلزامياً على سائقي الشاحنات القادمين من دول أخرى إلى البلاد.

أما دوافع هروب هذا السائق، فقد أضاف زملاؤه أنه حاول الفرار “لعدم توفر كرفانات مبيت كافية، في ظل وجود نحو 500 سائق داخل الحجر الصحي”.

غضب واحتجاج: وأكد السرطاوي، في بيانه، أنه وعلى إثر هذا الحادث، تجمع عدد من الأشخاص المحجورين داخل مركز (حدود العمري)، موضحاً أنه تم “التعامل معهم بإنهاء الاحتجاج، وإعادتهم لأماكن الحجر”.

السائقون في تلك المنطقة حمّلوا من جانبهم حكومة بلادهم “مسؤولية الحادث، لأنها لم توفر لهم الإمكانيات اللازمة لحجرهم”.

يُذكر أن الأردن يحقق نجاحاً ملموساً في تعامله مع أزمة كورونا، مقارنة مع الدول المجاورة له، فعدد الإصابات في المملكة لا يتجاوز العشرات يومياً، ومعظمها “غير محلية” أي قادمة من الخارج.

وسجلت المملكة 1120 إصابة بفيروس كورونا، بينها 1034 حالة تعافٍ، و11 وفاة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى