رياضة

غوارديولا يُخطط لضم لاعب جزائري لمانشستر سيتي.. خطف الأضواء ضد يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن تخطيط بيب غوارديولا لضم صاحب الأصول الجزائرية حسام عوار لاعب خط وسط ليون الفرنسي، خلال الانتقالات الصيفية.

وتألق عوار في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا برفقة ليون، ليقود الفريق للإطاحة بيوفنتوس الإيطالي، الأمر الذي جدد اهتمام غوارديولا باللاعب الشاب.

وبحسب صحيفة L’equipe الفرنسية، فإن المدرب مانشستر سيتي يتابع اللاعب ذا الأصول الجزائرية منذ حوالي عامين.

وبعد أن فاجأ ليون نظيره مانشستر سيتي بالتغلب عليه (2-1)، في دوري الأبطال على ملعب الاتحاد بالجولة الأولى من الموسم الماضي، لم يخف “الفيلسوف” إعجابه بلاعب خط الوسط المطلوب لأكبر الأندية الأوروبية.

وعقب مرور عامين على المباراة تقريباً، لا يزال مدرب بايرن ميونيخ السابق، يتابع تطورات عوار (22 عاماً) مع ليون، ويخطط لتقديم عرض رسمي لفريقه، تمهيداً للحصول على خدماته.

ووفقاً لـ”ليكيب”، فإن عوار يملك جميع الصفات التي يبحث عنها المدرب الإسباني في خط وسط مميز، يضم لاعبين كباراً.

ويملك النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، القدرات الفنية المميزة، ومهارات التمرير الدقيقة، ناهيك عن قدرته على التسديد من مسافات بعيدة، وهي سمات تحظى بإعجاب غوارديولا.

كما أن صانع ألعاب ليون، من اللاعبين الهادئين في الملعب، والذي يحافظون على تركيزهم طوال مجريات اللقاء، وهو أمر مهم بالنسبة لغوارديولا.

ولا يعتبر مانشستر سيتي الفريق الوحيد الذي يرغب بالتعاقد مع عوار، إذ يحظى نجم الوسط باهتمام كبير من أندية أخرى.

وتؤكد “ليكيب”، أن ناديي آرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي يراقبان أوضاع اللاعب مع ليون في الفترة الأخيرة، تمهيداً للحصول على خدمات هذا الصيف.

ويتواجد عوار مع الفريق الأول لنادي ليون منذ عام 2016، ونجح حتى الآن في تقديم أوراق اعتماده حتى بات أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الفرنسي.

ولعب عوار مع ليون 135 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 24 هدفاً، وصنع 25 هدفاً آخر، وهي أرقام تؤكد أنه ينتظره مستقبل واعد.

ويعدّ عوار من اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة “الجزائرية والفرنسية”، دون أن يحسم قراره النهائي حتى الآن، بخصوص هوية المنتخب الأول الذي سيمثله رسمياً، خاصة أن الاتحاد الجزائري يرغب في تواجده مع منتخب “محاربي الصحراء”.

وفي ظل تلقيه العديد من العروض الجادة للرحيل عن ليون، يبدو النادي الفرنسي متحفزاً لمغادرة نجمه وسطه الشاب، للعديد من الاعتبارات، خاصة بعد الأزمة المالية التي ضربت الجميع بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

ومن المؤكد أن المعاناة المالية للنادي الفرنسي، ستدفعه للتخلي عن العديد من اللاعبين، أبرزهم عوار، الذي يأمل من خلاله ليون أن يحصل على مبلغ يقترب من 60 مليون يورو للتخلي عنه هذا الصيف.

وتبلغ القيمة السوقية لعوار في الوقت الحالي 49.5 مليون يورو، لهذا من المتوقع أن يجلب بيعه مبلغاً ينعش خزينة ليون هذا الصيف، حال تم بيعه، خاصة بعدما فشل النادي في التأهل لأي مسابقة أوروبية في الموسم القادم، وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى