آخر الأخبار

الرئيس منزعج من “دُش” الحمام! ترامب يقترح تغيير قواعد الاستحمام في بلاده لأن الماء لا يخرج بسرعة

اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغييرات في القواعد من شأنها أن تسمح لرؤوس الدُّش بزيادة ضغط المياه، وذلك بعد أن اشتكى ترامب مراراً وتكراراً من أن معدات الحمام لا تعمل على النحو الذي يرضيه.

تقرير صحيفة The Guardian البريطانية نشر، الخميس 13 أغسطس/آب 2020، أشار إلى أن شعر دونالد ترامب أذهل العديد من المراقبين منذ أن بدأ حياته المهنية في المجال السياسي، لكن فخر الرئيس بشعره يدفع الآن الحكومة الأمريكية إلى اقتراح تخفيف معايير ضغط ماء الاستحمام.

ما الذي يزعج ترامب؟ جاءت خطة وزارة الطاقة في أعقاب التعليقات التي أدلى بها ترامب الشهر الماضي في حدث بالبيت الأبيض حول التراجع عن اللوائح. وقال إنه يعتقد أن الماء لا يخرج بالسرعة الكافية من المعدات.

قال ترامب: “إذن ماذا تفعل؟ هل تقف هناك لفترة أطول أو تستحم لفترة أطول؟ لأن بالنسبة لشعري -لا أعرف كيف هو الأمر بالنسبة لك- يجب أن يكون الوضع مثالياً”.

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال ترامب إن الهيئات التنظيمية البيئية كانت تفحص المصارف والصنابير والمراحيض لمراجعة القواعد التي تهدف إلى الحفاظ على المياه والوقود الذي يسخن المياه. وقال ترامب في اجتماع لقادة الأعمال الصغيرة في البيت الأبيض: “الناس يغسلون المراحيض 10 مرات، 15 مرة، مقابل مرة واحدة لغسل الشعر”.

إهدار لأموال المستهلكين: شجبت مجموعات المستهلكين الخطة، قائلة إن القواعد الحالية توفر أموال المستهلكين من خلال توفير المياه والوقود.

وقال أندرو ديلاسكي، المدير التنفيذي لمشروع التوعية بمعايير الأجهزة، وهي منظمة لترشيد استهلاك الطاقة، إن المقترحات كانت “سخيفة” ويمكن أن تؤدي إلى تدفق مياه كافية لإغراق الحمام.

وقال لوكالة Associated Press: “البلاد تواجه مشاكل خطيرة. لدينا جائحة وجفاف خطير طويل الأمد في معظم أنحاء الغرب. لدينا تغير مناخي عالمي. مياه الدُّش ليست واحدة من مشاكلنا”.

وقال ديفيد فريدمان، نائب رئيس منظمة Consumer Reports، والقائم بأعمال مساعد وزير الطاقة سابقاً، إن القانون الجديد سيؤدي إلى زيادة كبيرة في إهدار المياه وسيؤدي إلى ارتفاع فواتير الخدمات العامة. وأضاف: “ليست هناك حاجة على الإطلاق لتغيير معايير رأس الدُّش الحالية”.

ليس من السهل الموافقة على المقترح: سيسمح الاقتراح فعلياً لمعدات الدُّش بأن تشمل رؤوس دُش متعددة من شأن كل منها أن يضخ حوالي 2.5 غالون في الدقيقة وهو التدفق القياسي الذي وضعه الكونغرس في عام 1992، عندما كان زميل ترامب في الحزب الجمهوري، جورج بوش الأب، رئيساً للبلاد.

واقترح أيضاً قسم الطاقة معايير أسهل للغسالات. وتقول إدارة ترامب إن عملية إعادة التنظيم توفر للأسر الأمريكية العادية 3100 دولار في السنة. لكن أنصار الحفاظ على البيئة يقولون إن تخفيف معايير تجهيزات ومعدات الحمامات قد يزيد من تكاليف الطاقة والمياه.

لكن من غير المؤكد ما إذا كان سيتم الانتهاء من الخطة. إذ إن ترامب في خضم حملة لإعادة انتخابه وهو متأخر في استطلاعات الرأي قبل التصويت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني. وإذا فاز وتقدم الاقتراح، فقد يواجه أيضاً معارك قضائية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى