سيدتي

تعرفي على أدوات غوا شا المستخدمة في الطب الصيني لشد الوجه

هل سمعتِ مسبقاً عن أدوات غوا شا الصينية للتجميل؟ يعني هذا المصطلح “تدليك الكشط”، وهي تقنية علاجية صينية قديمة نشأت من الطب الصيني التقليدي، لكنها وجدت طريقها إلى الغرب خلال السنوات القليلة الماضية.

فلنتعرف عليها معاً في هذا التقرير:

هذه الأدوات هي عبارة عن مجموعة من الأحجار مختلفة الأشكال والأحجام، لكل منها تأثير مختلف على وجهك.

ولا تستطيعين استبدالها بأي أحجار قديمة، إذ ترتبط كل حجرة منها بطاقة معينة وفق الاعتقاد الشائع في الطب الصيني التقليدي.

من الممكن أن تستعيني بالمختصين، أو تجربي استخدام هذه الأدوات بنفسك في المنزل، دلكي وجهك بالزيت أولاً أو الكريم المرطب الذي يساعد الأحجار على الانزلاق، ثم مرريها برفق على الوجه، إذ تساعدك على تعزيز الدورة الدموية والحصول على وجه مشدود وبشرة صافية، وفقاً لما ورد في موقع Mind Body Green الأمريكي. 

سنعرفك هنا على أبرز أنواع هذه الأحجار والهدف من كل منها:

هذه الأداة المنحوتة مصنوعة من حجر البيان الطبيعي، والذي يُعدُّ وفقاً للخبيرة المعتمدة للعلاج بالوخز، إليزابيث تراتنر، مفيداً بشكل خاص للبشرة الباهتة والمرهَقة.

قالت الخبيرة في حديثها لموقع Mind Body Green: “يحتوي حجر البيان على أكثر من 40 معدناً وعنصراً معدنياً. ينتج هذا الحجر أيونات سلبية، لذا فهو يمتلك أيضاً خصائص مضادة للأكسدة”.

 كذلك فإن بنية هذه الأداة متعددة الجوانب، لذا يمكن لهذا الحجر شدّ جميع أجزاء وجهك وجعلها متناسقة.

تضاعف هذه الأداة متعددة المهام فاعلية تقنية الغوا شا.

يتماشى الجانب المنحني تماماً مع الحدود الطبيعية لوجهك، بينما يضفي الجانب الآخر الذي يشبه المشط تحفيزاً رائعاً لفروة الرأس (لأن فروة رأسك تستفيد من الغوا شا أيضاً).

إضافةً إلى أنه مصنوع بنسبة 100% من اليشم من الدرجة الأولى المستورد من مقاطعة شيويان الصينية، والذي يُقال إنه يقلل الالتهاب والاحمرار.

يمكن شراء أداة Jade GuaSha Face Comb من علامة GingerChi بسعر 30 دولاراً

الجمشت ليس بلورتك المثالية لتطبيق تقنية الغوا شا، ولكن من المؤكد أن كون هذه الأداة ذات اللون البنفسجي المتدرج من إنتاج Mount Lai يمنحها قيمة خاصة.

 الجمشت هو حجر روحاني للغاية مرتبط بالصفاء الذهني والقدرات الروحية، لذا استخدمي تلك الأداة على عظام وجنتيك في الصباح لتهدئة بشرتك وحالتك النفسية.

يمكن شراء أداة The Amethyst Gua Sha Facial Lifting Tool من علامة Mount Lai بسعر 34 دولاراً 

هذه الأداة هي مقابل “السكين السويسري” في الغوا شا، وذلك لسبب وجيه؛ إذ تتميز بأسطح متعددة لنحت عظام الوجنتين والفك، فضلاً عن المناطق الحساسة مثل أسفل العينين.

تُصنّف هذه الأداة بالتأكيد ضمن الأدوات غالية الثمن، ولكن يمكننا اعتبارها أدوات متعددة مختلفة في أداةٍ منحوتة واحدة أنيقة، وقد فحصتها أخصائية الوخز بالإبر وطبيبة الأعشاب ساندرا لانشين تشيو.

يمكن شراء أداة The Lanshin Pro Gua Sha Tool من علامة Lanshin بسعر 125 دولاراً

هذا الحجر على شكل قلب، ليس فقط مُرضياً من ناحية الشكل الجمالي، إذ تتماشى الحزوز بشكل مثالي مع عظام الفك، ما يمنحك بشرة متناسقة ومشدودة بعد بضع مرات من استخدام تلك الأداة المصنوعة من حجر الكوارتز الوردي.

ويقال إنه يمكنها تحفيز الدورة الدموية بسرعة وتقليل انتفاخ العينين.

وتقول خبيرة العلاج بالوخز، إليزابيث تراتنر، إنها يمكن أن تساعد في حالات فرط التصبغ.

يمكن شراء أداة Rose Quartz Heart Facial Gua Sha من علامة KORA Organics بسعر 58 دولاراً

أداة أخرى مصنوعة من حجر الكوارتز الوردي تأتي على شكل الجناح المشهور في ألواح الغوا شا. يهدف المنحنى الخارجي إلى تقليل الانتفاخ، بينما يلتصق المنحنى الداخلي بالخطوط الطبيعية لوجهك، ويعزز تصريف السائل اللمفاوي. وهي مثالية لتدليك أسفل الذقن.

يمكن شراء أداة Rose Quartz Gua Sha من علامة Herbivore بسعر 18 دولاراً

تتميز الأداة التي تقدمها شركة Skin Gym بخصائص اليشم، والذي (كما ذكرنا) يعدّ محبباً بسبب تقليل الالتهاب ومنح تجربة منعشة.

مرري هذه الأداة على شفتيك عدة مرات جيئةً وذهاباً، لمنح شفتيك مظهراً أكبر بشكل طبيعي.

يمكن شراء أداة Jade Gua Sha Crystal Beauty Tool من علامة Skin Gym بسعر 32 دولاراً

ويُطلق على هذه الأداة اسم “الفطر السحري”، وهي مخصصة للتناسق والنحت الدقيق، وتحديداً على طول منطقة العنق والكتف (استخدميها بضغطٍ يتراوح بين الخفيف إلى المتوسط واسحبيها مع التدليك لأعلى).

يمكنك استخدامها على الوجه، فقط كوني حذرةً من سحب أو شد العين، إذ قد تكون الأحجار ثقيلة على هذا الجلد الرقيق، كل ما يتطلبه الأمر لتخفيف الانتفاخ أسفل العينين هو القليل من الضغط.

يمكن شراء أداة Gua Sha Mushroom من علامة Pop Society بسعر 20 دولاراً

صُنعت هذه الأداة التي تحمل عدداً من تدرجات اللون الأزرق من حجر الصودالايت الأزرق، والذي يمتلك طاقة أساسية مرتبطة بالوصول إلى السلام والهدوء الداخليين، ما يجعل تدليك الوجه مريحاً للغاية، مرري الأداة برفق في حركات تصاعدية للحصول على أفضل النتائج.

يمكن شراء أداة Crystal Contour Gua Sha من علامة Odacité بسعر 45 دولاراً 

تهدف هذه الأداة التي ابتكرتها الطبيبة وخبيرة العناية بالبشرة الحاصلة على الدكتوراه في الطب، لميس حمدان، إلى تجميل وجهك بالكامل؛ إذ تتميز تلك الأداة متعددة المزايا بأربعة جوانب ممتعة، تعمل في النهاية من أجل الدورتين الدموية والليمفاوية.

هذه الأداة مصنوعة كذلك من الكوارتز الخالص الشفاف الذي استخدمته الحضارات القديمة لإحداث التوازن بين الجسد والعقل.

يمكن شراء أداة FaSha Tool من علامة SHIFFA بسعر 32 دولاراً

فكري في الأمر على أنه تحسينٌ أضفاه الخبراء على خدعة يحبونها للعناية بالبشرة؛ وذلك بأخذ ملاعق باردة من الثلاجة والضغط بها تحت العينين لتقليل انتفاخهما على الفور.

هذه الملعقة فقط مصنوعة من الكوارتز الوردي، والذي تقول إليزابيث تارتنر إنه: “يحمل شحنة صغيرة للمساعدة في إنعاش البشرة”.

يمكن شراء أداة Rose Quartz Sculpting Spoon من علامة CJB Beauty Secrets 24 دولاراً

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى