منوعات

فتى عمره 8 سنوات يجني 26 مليون دولار بنشر فيديوهات لألعابه على يوتيوب!

جنى صبي عمره 8 سنوات 20 مليون جنيه إسترليني (26 مليون دولار) هذا العام من مراجعة الدمى على موقع يوتيوب.

للسنة الثانية على التوالي تصدر ريان كاجي صاحب قناة  Ryan’s World على يوتيوب، قائمة أعلى 10 أشخاص ربحاً على يوتيوب وفقاً لقائمة مجلة Forbes الأمريكية.

فيما حل في المرتبة الثانية حساب Dude Perfect الذي يستعرض 5 أصدقاء في الثلاثينيات من عمرهم يلعبون بألعاب أطفال مثل بنادق Nerf، بأرباح بقيمة 20 مليون دولار.

بعدها جاءت قناة Nastya التي تستعرض حياة أناستازيا رادزنسكايا التي ولدت في جنوبي روسيا بشلل دماغي في المرتبة الثالثة بإيرادات بلغت 18 مليون دولار.

وقد بلغ المجموع الكلي لما جناه الأشخاص العشرة الأعلى ربحاً على يوتيوب 162 مليون دولار، وفق ما نقلته صحيفة Mirror البريطانية. إذ تستند هذه القائمة إلى تقديرات الأرباح في الفترة من يونيو/حزيران 2018 إلى يونيو لعام 2019.

عودة إلى الطفل الثري ريان، فهو يعيش مع والديه وأختيه التوأم في ولاية تكساس، بالولايات المتحدة، وعادة ما ينشر مقطعاً جديداً يومياً من أجل المشتركين في القناة وعددهم 22.9 مليون مشترك. ويحقق الفيديو مليون مشاهدة، وفي مرات قليلة تجاوز المليار.

كونه «مسلياً ومضحكاً» جعل الناس يحبون الطفل ريان، كما أكد هو بنفسه في تعليقه لقناة NBC الأمريكية بعد تصدره قمة القائمة العام الماضي.

ومنذ تصنيف العام الماضي أعاد الصغير تسويق حسابه وغيره من Ryan ToysReview ليصبح Ryan’s World، كما تضاعفت أرباحه التقديرية من عام 2017 إلى عام 2018.

وقد حصد أشهر مقاطع ريان وهو فيديو مدته 5 دقائق و56 ثانية نحو 1.9 مليار مشاهدة، وفيه يستعرض الطفل وهو يركض في مجسم منفوخ في حديقته، ويبحث عن بيضات بلاستيكية بداخلها دمى.

لكن كريس ستوكل واكر ومؤلف كتاب YouTubers، الذي يكتب عن ثقافة الإنترنت، قال إن ريان كان حالة خاصة، إذ قال لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC): «الغالبية العظمى من الناس الذين يبدأون قناة على يوتيوب، أو ينخرطون في أي عمل بصفتهم شخصيات مؤثرة، لن يتمكنوا من بلوغ هذا». إذ قدرت «فوربس» أرقامها قبل خصم الضرائب من الإعلانات، والمحتوى المدفوع، والمبيعات التجار، والجولات.

وأضاف: «96.5% من صناع المحتوى على يوتيوب لا يربحون ما يكفي من عائدات الإعلانات وحدها ليتجاوزوا خط الفقر الأمريكي، وفي حين يزداد عدد الصناع على المنصة باستمرار، تزداد المنافسة شراسة وحسب».

فيما أكدت دراسة أجراها مركز Pew Research Centre البحثي في الولايات المتحدة الأمريكية، أن مقاطع اليوتيوب التي تعرض أطفالاً تجني مشاهدات أكثر بثلاثة أضعاف في المتوسط من أنواع المقاطع الأخرى لدى القنوات ذات العدد الأكبر من المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى