رياضة

لاعبو البارسا فاجأوه.. سيتين يحزن من الفوز الباهت ويكشف عن خططه مع برشلونة

قال كيكي سيتين المدير الفني الجديد لبرشلونة، إنه تفاجأ بردود فعل لاعبي فريقه، عقب توليه قيادتهم خلفاً لإرنستو فالفيردي، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يحب تقديم أداء جيد مع الفوز، ويحزن إذا لم يتحقق ذلك مع فرقه، وبالتأكيد برشلونة بالوقت الحالي.

وقال سيتين في تصريحات نقلتها صحيفة Marca الإسبانية قبل مباراة غرناطة، المقررة اليوم الأحد، في الجولة الـ20 من الليغا: «أتوقع أن يكرر غرناطة ما فعله في لقاء الذهاب، قدموا مباراة جيدة، ونحن ننتظر أفضل مستوى من المنافسين، نعلم أنها ستكون موقعة صعبة.. يمكنك أن تفوز بسهولة أحياناً، لكن ليس دائماً».

وأضاف: «الأسبوع سار بشكل جيد، وأفضل مما كنت أتوقع.. عندما تدرب فريقاً جديداً، يكون لديك بعض الشكوك حول استجابة وحافز اللاعبين، لكني فوجئت برد الفعل، كانت هناك استجابة كبيرة، وقبل اللاعبون التغييرات التي طرأت.. أنا سعيد بأنني أعمل وأنجح في إيصال كل ما أقوله».

وتابع سيتين: «تحدثت مع ميسي مثل كل اللاعبين تقريباً، لا يمكن إخفاء أن ليونيل لاعب خاص، لكني أتحدث معه بنفس الطريقة مثل بيكيه ونيتو وشتيغن.. أحب التحدث مع اللاعبين لمعرفة أفكارهم، اليوم كانت هناك واقعة مع فيدال، حيث نبهت على أحد الأمور قبل المران، وبالفعل طبقها بشكل جيد.. إنه مثال للطريقة التي سنعمل بها».

وحول الصفقات المرتقبة لبرشلونة، أجاب: «ما زال مبكراً اتخاذ القرارات بشأن ذلك، أحب التفكير في الأشياء وعدم التحرك بسرعة.. أريد معرفة ما لدي أولاً، ومن ثم سأقيم الوضع.. لقد منحنا أنفسنا هامشاً للحديث عن هذه المسألة، ونعمل على ذلك الآن».

وبخصوص إقالة سلفه فالفيردي، قال مدرب ريال بيتيس السابق: «نحن المدربين نعرف أن مهنتنا محفوفة بالمخاطر، ونحن مستعدون لكل ما سيحدث، سواء كان قرار الإدارة ضدنا عادلاً أم لا، نحن نركز على عملنا، ونتوقع أن تسير الأمور على ما يرام.. وإذا لم تكن كذلك، نعرف ما يتعين علينا القيام به في كل الأوقات، في بعض الأحيان لا أستوعب ما حدث معي.. أستيقظ وأقول: أنا سأدرب هؤلاء اللاعبين في البارسا! لا يمكن أن أكون في مكان أفضل».

وبخصوص استراتيجيته مع الفريق، قال: «أفضل دائماً الفوز، لكن إذا انتصرت بمستوى سيئ لن أكون سعيداً.. سأحاول دائماً جعل فريقي يلعب جيداً، وإذا فعلنا ذلك، ستكون لدينا فرص أكبر للفوز».

واختتم حديثه قائلاً: «منذ أن توليت تدريب برشلونة، تلقيت ما يقرب من 700 رسالة، دون أن أتمكن من الإجابة عليها، فقط أرسل لهم أنني آسف.. ليس هناك وقت للرد، لا أريد أن أشتت انتباهي عن الأشياء المهمة، أحب المشاركة مع اللاعبين في التدريبات، ونقل المعرفة لهم.. أشعر أنني واحد من هذه المجموعة، وأحب أن يكون لدي يوم ممتع معها.. أحتاج هذه الطاقة لأشعر أنني بحالة جيدة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى