آخر الأخبار

«يخفف القُرح».. السماح لأعضاء مجلس الشيوخ بشرب الحليب في «محاكمة عزل ترامب»

هناك قوانين صارمة بشأن الأغذية والمشروبات التي يمكن لأعضاء مجلس الشيوخ تناولها في أثناء محاكمة العزل، إذ إن المشروبات الوحيدة المسموح بها هي المياه العادية، أو المياه الفوارة، والحليب.

لماذا سُمح بالحليب؟ بينما يبدو الحليب استثناءً غريباً لهذه القاعدة، قال السيناتور الجمهوري عن ولاية لويزيانا، بيل كاسيدي، الذي يعمل طبيباً لأمراض الجهاز الهضمي أيضاً، أثناء حوار مع شبكة CNN الأمريكية، إن الغرض من السماح بالحليب هو التخفيف عن الأعضاء الذين يعانون من قُرح في المعدة، وأضاف: «لم يكن هناك علاج لقرحة المعدة، لذلك كان يُسمح لأعضاء مجلس الشيوخ بشرب الحليب».

الحليب دواء الستينات في مجلس الشيوخ: سُمح بوجود منتجات الألبان في مجلس الشيوخ في ستينات القرن العشرين، وكانت الواقعة التي حدثت في العام 1966 سابقةً في المجلس وقتَها، فلم تكن هناك قواعد تمنع السيناتور من طلب الحليب، وفق موقع Business Insider الأمريكي.

الطعام والشراب ممنوعان: بينما لا يُسمح بدخول أغذية ومشروبات خارجية في مجلس الشيوخ، كان بعض الأعضاء يكسرون تلك القواعد ويُدخِلون لحوم البقر المجففة والحلوى إلى مكاتبهم.

إذ قال السيناتور الجمهوري إن الأعضاء تُقدم لهم وجبات خفيفة وقهوة في غرفة الاستراحة الخاصة بهم، لكنه ألقى مزحة عن أن جودة القهوة لم تكن جيدة بقوله: «إنها قهوة رديئة، قد تتمناها لديمقراطي، ولا أحد سواه»، ثم أشار إلى أن تلك مزحة، قائلاً: «أمزح فقط».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى