رياضة

6 ملايين يورو خسائر برشلونة بسبب فيروس كورونا بعد قرار لعب مباراة نابولي بدون جمهور

في أول رد فعل بعد قرار حكومة كتالونيا إقامة مباراة برشلونة مع نابولي الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا المقررة يوم الأربعاء المقبل الثامن عشر من مارس/آذار، كشف جوسيب بارتوميو رئيس برشلونة أن خسائر النادي الكتالوني خلال تلك الفترة ستصل إلى 6 ملايين يورو.

ونقل موقع Infobae الأرجنتيني عن رئيس برشلونة جوسيب ماريّا بارتوميو، أن كل ذلك “سوف يكلّف خزينة النادي 6 ملايين يورو (6.7 مليون دولار)”.

وأضاف: “لقد اتخذنا التوصية باللعب خلف الأبواب المغلقة بوصفها مسؤولية، ونحن في غاية الأسف لعشاق كرة القدم وعالم كرة القدم، ولكن علينا التحلي بالمسؤولية. أردنا اللعب أمام جماهيرنا. ثم أصدرت الحكومة قراراً ينص على لعب مباريات الدوري خلف أبواب مغلقة. سوف يصل لاعبو نابولي بأمان برُغم إلغاء رحلات الطيران”.

وكان المجلس الأعلى للرياضة (CSD) في إسبانيا قد أبلغ يوم الثلاثاء، 10 مارس/آذار، جميع الاتحادات الرياضية بأن جميع المسابقات والفعاليات الرياضية الاحترافية وغير الاحترافية ينبغي أن تكون خلف أبواب مغلقة بلا جمهور خلال الـ14 يوماً المُقبلة، وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا. ويشمل ذلك مباريات الجولتين القادمتين في الدوري الإسباني.

إضافةً إلى ذلك، ستقام مباراة العودة بين برشلونة ونابولي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، دون جماهير. وهو الإجراء الذي دخل حيز التنفيذ بعد اجتماع عُقد الثلاثاء، 10 مارس/آذار، بين ممثلي حكومة كتالونيا ونادي برشلونة.

وفي هذا الإطار، أعلن النادي كذلك عن مجموعة من الإجراءات الداخلية في محاولة لمنع وصول الفيروس إلى النادي. وأولاً وقبل كل شيء، سيُعيد النادي ثمن التذاكر للجماهير التي اشترت بالفعل تذاكر حضور المباريات التي تقام بدون جمهور.

كما ألغى النادي كذلك بطولة كأس العالم للأكاديمية في برشلونة، التي كان من المقرر عقدها في الأسبوع القادم، وعلّق النشاط في أكاديمية برشلونة في الصين واليابان ودبي والكويت. 

في الوقت نفسه، أُلغيت رحلات فرق الشباب للمشاركة في البطولات الودية التي كان من المقرر عقدها خلال شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان، بالإضافة إلى أنشطة الأكاديمية.

وفي إسبانيا، ارتفع عدد الأشخاص المصابين هذا الأسبوع إلى 1231 حالة، وبلغ عدد الوفيات 30 شخصاً منذ بداية تفشي المرض، وهو الوضع الذي أدى بالفعل إلى إلغاء ماراثون برشلونة الذي يُقام في الفترة من 15 مارس/آذار إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول، إضافةً إلى تأجيل العرض التقديمي للدورة التالية لبطولة برشلونة للتنس، الذي كان من المقرر أن يُقام هذا الثلاثاء، في صالة Saló de Cent في مجلس مدينة برشلونة

ولتجنُّب حدوث مزيد من حالات العدوى، تقرر أن تُلعب الكثير من مباريات دوري أبطال أوروبا خلف أبواب مغلقة، مثل مباراة فالنسيا و أتالانتا، التي أقيمت الثلاثاء 10 مارس/آذار بتأهل الفريق الإيطالي، ومباراة باريس سان جيرمان ودورتموند التي ستقام مساء اليوم في العاصمة الفرنسية. وأعلنت كذلك اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية (CONI) يوم الإثنين 9 مارس/آذار، تعليق جميع الأنشطة الرياضية في إيطاليا حتى 3 أبريل/نيسان.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى