منوعات

نسخة نادرة من لعبة “سوبر ماريو” تُباع بمزاد علني.. مجهول دفع ثمناً باهظاً لشرائها

دفع مشترٍ مجهول الهوية مبلغاً قياسياً قيمته 114 ألف دولار، لشراء نسخة نادرة مغلقة من لعبة الفيديو الشهيرة Super Mario Bros، على الرغم من أن الجهاز المُشغِّل لهذه اللعبة يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي. 

نسخة مميزة من اللعبة: شبكة CNN الأمريكية قالت السبت 11 يوليو/تموز 2020، إن اللعبة تم بيعها في دار مزادات Heritage التي تتخذ من دالاس مقراً لها، والتي أقامت المزاد يوم الجمعة 10 يوليو/تموز 2020.

أشارت الشبكة إلى أن نسخة في حالة ممتازة من اللعبة نفسها، بيعت مقابل 100.150 دولاراً في فبراير/شباط عام 2019، موضحةً أن شريط اللعبة في الأصل عام 1985 يعمل في جهاز نينتندو الترفيهي (الأتاري).

وهذه النسخة من لعبة سوبر ماريو نادرة على وجه الخصوص، لأن علبتها تأتي بشريط من الورق المقوى أسفل البلاستيك، وهو مؤشر على أنها أُنتجت بعد أن بدأت شركة نينتيندو في استخدام غشاء بلاستيكي لتغليف الألعاب بدلاً من اللواصق.

أموال طائلة من مزاد اللعبة: وذكرت دار مزادات Heritage، أن اللعبة مسجلة في حالة ممتازة وأفضل نسخة باعتها الشركة من اللعبة على الإطلاق، وبحسب CNN فإن مزاد لعبة الفيديو جلب ما يقرب من 700 ألف دولار.

كان النموذج الأوَّلي لجهاز Sega Pluto-02 الذي لم يسبق بيعه، قد فاز بعطاءٍ قيمته 84 ألف دولار، ووفقاً لهيرتيدج، لم يُعرض هذا النموذج الأولي، من مشروع Sega الذي تم إلغاؤه لصنع نموذج آخر من جهاز Sega Saturn.

وبيعت نسخة من لعبة Mike Tyson’s Punch-Out!! بمبلغ 50.400 دولار. وبيعت إحدى أوائل النسخ المغلقة من Super Mario Bros. 3 مقابل 38.400 دولار. وقالت هيرتيدج إنه يعتقد أنها واحدة من ضمن ما يقل عن 10 نسخ متبقية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى