آخر الأخبار

الخارجية الإسرائيلية تنشر فيديو لحاخام يهودي يتضرع إلى الله من أجل شفاء الملك سلمان

بثّت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الثلاثاء 21 يوليو/تموز 2020، مقطع فيديو لـ”حاخام يهودي يصلي من أجل سلامة الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يخضع لفحوصات في المشفى”.

وكان الملك سلمان قد دخل مستشفى في العاصمة الرياض، الإثنين 20 يوليو/تموز 2020، بسبب التهاب على مستوى المرارة وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

دعاء الحاخام: جاء في تدوينة صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “وجّه الحاخام دافيد روزين، الرئيس الدولي لحوار الأديان في منظمة اللجنة الأمريكية اليهودية دعاء بالشفاء وتمام الصحة لجلالة الملك سلمان ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين” .

حاخام يهودي يصلي من اجل سلامة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يخضع لفحوصات في المشفى.. وجه الحاخام دافيد روزين…

كما نقلت مقطعاً من الدفاع يقول فيه: “أتضرع إلى الله عز وجل خالق العالم المفعم بالحنان والرحمة، أن يبعث ببركات الشفاء إلى جلالة الملك سلمان ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين وراعي المقدسات الإسلامية”.

وتابع “عسى أن يعيد إليه تمام الصحة، ويمكنه من المضي في قيادة شعبه، ودفع مبادرات سلمية في المنطقة والعالم برمته”.

الحاخام نفسه قال في المناسبة نفسها: “أنتهز هذه الفرصة لتقديم شكري لجلالته على كرم الضيافة التي استقبلنا بها نحن أعضاء المجلس الإداري لوفد منظمة كايسيد، المركز العالمي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات، على اسم الملك الراحل عبدالله، عسى أن تأتي مثل هذه المبادرات بإدراك أكثر عمقاً للاحترام المتبادل بين أبناء إبراهيم عليه السلام، ودفع عجلة السلام إلى الأمام في العالم”.

صحة الملك: قالت ثلاثة مصادر سعودية إن الحالة الصحية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مستقرة، وذلك بعد دخوله مستشفى بالعاصمة الرياض، أمس الإثنين، بسبب التهاب في المرارة، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام السعودية.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية قد نقلت أمس عن بيان للديوان الملكي أن الملك سلمان (84 عاماً)، الذي تقلّد الحكم في 2015، أنه دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي لإجراء بعض الفحوص، ولم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل.

فيما قالت ثلاثة مصادر سعودية مطلعة لرويترز رفضت نشر أسمائها، بينها مصدران تحدّثا في وقت متأخر من مساء أمس، والثالث اليوم الثلاثاء، إن الملك “بخير”.

مسؤول بالمنطقة طلب عدم ذكر اسمه، قال إنه تحدث مع أحد أبناء الملك سلمان أمس الإثنين، وكان “هادئاً”، وإنه لا يوجد شعور بالقلق بشأن صحة العاهل السعودي.

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان تلقى اتصالات هاتفية من زعماء الكويت والبحرين والأردن أمس الإثنين.

من جهته، قال مصدر دبلوماسي إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سافر عائداً إلى الرياض، أمس الإثنين، من قصره في مدينة نيوم المطلة على البحر الأحمر، وألغى اجتماعاً كان مخططاً له مع وفد عراقي زائر. وقال المصدر الدبلوماسي والمصدر السعودي الثالث إن ولي العهد لا يزال في العاصمة.

وكان آخر ظهور علني للملك سلمان، في 19 مارس/آذار، حين ألقى كلمة مدتها خمس دقائق عبر التلفزيون بشأن جائحة فيروس كورونا. ونشرت وسائل الإعلام الرسمية صوراً وتسجيلات مصورة للملك وهو يرأس اجتماعات أسبوعية للحكومة عبر الإنترنت. كما نشر الإعلام صوراً لولي العهد وهو يحضر هذه الاجتماعات عبر الإنترنت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى