لايف ستايل

لا مجال للتأجيل؟ 9 طرق مبتكرة لتشجيع التباعد الاجتماعي في حفلات الزفاف

تتمثّل مهمة منظم حفلات الزفاف في توقّع كل ما هو غير متوقع، ومع ذلك لم يكن أي شخص مستعداً للظروف الراهنة. الآن، مع احتمالية استمرار حالة عدم اليقين في المستقبل القريب، يضطر المقبلون على الزواج إلى اتّخاذ قرار التأجيل أو ابتكار طريقة جديدة لتطبيق التباعد الاجتماعي في حفلات الزفاف.

يعترف مؤسس شركة “D’Concierge Weddings” لتنظيم الاحتفالات والأعراس في مدينة هيوستن الأمريكية داريل مور: “عملت في تنظيم وتصميم الأعراس على مدار ما يقرب من عقد من الزمان، ولم يخطر ببالي مطلقاً أنَّ مصطلح “التباعد الاجتماعي في الزفاف” سيكون ضمن قائمة مفرداتي المعتادة”. 

ومع ذلك، تأقلم مور -سواء بالاختيار أو الاضطرار بسبب الودائع غير القابلة للاسترداد- مع الحقبة الراهنة لحفلات الزفاف المُطبّق فيها إجراءات التباعد الاجتماعي. 

تتّسم التحديات المتعلّقة بتنظيم حفل زفاف في خضم تفشي وباء بالتغيير المستمر، حيث تشهد القواعد واللوائح تعديلات في كثير من الأحيان، وتختلف حسب كل منطقة. 

ومع ذلك، قال مور “ثمة شيء واحد واضح، وهو أنَّ شكل حفلات الزفاف والمناسبات سيبقى مختلفاً بالنسبة لبقية عام 2020، وربما حتى عام 2021”. وأضاف: “يتعيّن على المقبلين على الزواج وأصحاب المناسبات المختلفة تَقبُّل هذا الوضع والتأقلم معه”. 

من جانبها، تتفق مؤسسة شركة Jacin Fitzgerald Events” المتخصّصة في تنظيم الأعراس والحفلات الفخمة جاكين فيتزجيرالد، على أنَّ المرونة هي الحل للمقبلين على الزواج في الفترة الحالية، فيما يتعلق بتصوراتهم لحفل زفافهم وقائمة ضيوفهم. 

تنصح جاكين: “ينبغي الانفتاح على التغيير، ويجب للالتفاف حول نسخة أحلامك الأصلية التي ربما تكون قد راودتك للوصول إلى نسخة جديدة تتوافق مع الظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا”.

وفيما يلي 8 طرق لتنظيم حفل زفاف يتوافر فيه شروط التباعد الاجتماعي، بحسب ما عددتها مجلة Brides الأمريكية. 

أولاً وقبل كل شيء، ينبغي أن يكون جميع الحاضرين مرتدين أقنعة الوجه في حفل الزفاف. 

بينما قد يختار بعض الضيوف إحضار قناع الوجه الخاص بهم، ويجب توفير الأقنعة كي لا يجد أحدهم عذراً لعدم ارتدائه. 

ينصح مور: “إذا أردت توسيع نطاق دعوات حضور العرس لتشمل أفراداً من خارج أعضاء أسرتك المُقرّبين، فربما تحتاج إلى إجراء فحوصات درجة الحرارة” كإجراء إضافي. 

تقول الخبيرة بمجال تنظيم الأعراس في شركة “Easton Events” لين إيستون: “بغض النظر عن الفحوصات السريعة في مكان الاحتفال للكشف عن أعراض فيروس كورونا، وترتيب أماكن جلوس الضيوف، بحسب درجة القرابة أو الصداقة، تتمثَّل حيلتنا الجديدة المفضلة في استخدام الأساور الملونة، بحيث يرتدي كل ضيف اللون الذي يُعبّر عن طريقة التعامل التي يرغب فيها. 

يتيح هذا النظام للضيوف معرفة شكل التواصل المسموح به مع كل فرد من الحاضرين:

أحمر أو وردي: “من فضلك، حافظ على المسافة الاجتماعية، لكنني أبتسم لك خلف قناع وجهي”.

أزرق أو أصفر: “ليس لدى مشكلة في الوجود وسط مجموعة، لكن رجاءً من دون عناق”.

أخضر أو ​​أبيض: “لدي أجسام مضادة، أستطيع التواصل والاحتفال بحرية”.

وتقول ليزلي برايس من شركة “In Any Event“، المتخصّصة في تنظيم الفعاليات والاحتفالات: “يمكن تطبيق نظام الترميز اللوني على ألوان أقنعة الوجه أو الزهور التي توضع على ياقة السترة أو الأساور أو الأشرطة أو الدبابيس”.

تشير مؤسسة شركة ellyB Events الأمريكية لتنظيم الاحتفالات إليانا بوكيكولت، إلى ضرورة الاهتمام جيداً بجزئية ترتيب مقاعد جلوس الضيوف حتى مع وجود قائمة مدعوين صغيرة. 

وتنصح باختيار الكراسي المنجدة والأرائك التي تتسع لشخصين إلى ثلاثة، وهو ما يضمن الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي أثناء الحفل. 

أما إذا كان حفل الاستقبال ضخماً، فيُفضّل وضع أعضاء الأسرة الواحدة معاً بما لا يزيد عن 6 أشخاص على نفس الطاولة. 

التواصل الجيد هو الحل، لاسيما عند دعوة الضيوف إلى اتخاذ احتياطات معينة مثل ارتداء قناع وجه وتعقيم أياديهم. 

لذا يجب شرح احتياطات السلامة قبل حفل الزفاف، وإنشاء لافتات واضحة داخل المكان للحفاظ على سلامة الجميع. 

من الأفكار المقترحة رسم بالطباشير لإنشاء علامات على الأرض، يفصل بينها متران، لتحديد الأماكن التي يستطيع الضيوف الوقوف فيها بأمان.

ويمكن توزيع ​​حقائب صغيرة في كل منها ملاحظة تطلب من الأشخاص تطهير أيديهم وارتداء أقنعة الوجه واحترام قواعد التباعد الاجتماعي، وأقنعة وجه وشريط قياس صغير لتذكير الناس بضرورة الحفاظ على المسافة.

قد تساهم طريقة تقديم العشاء في تحديد الحالة العامة لحفل الزفاف، إذ يمكن تقديم الوجبات الفردية المُغلّفة لتجنّب حدوث مشكلات في ظل جائحة كورونا. ومع ذلك، إذا أصرَّ العميل على تقديم العشاء على نمط الأطباق العائلية الكبيرة أو البوفيه المفتوح، توصي ميشيل بالاستعانة بطاقم ضيافة متخصّص في خدمات تقديم الطعام، مشيرة إلى أنَّ “نمط الخدمة الذاتية لم يعُد خياراً متاحاً”.

تشمل العديد من قواعد التباعد الاجتماعي عدم تجمُّع الضيوف، ما العمل إذاً مع الرقص؟

تطرح بيت هيلمستتر، مؤسسة ومديرة شركة Beth” Helmstetter Events” لتصميم الاحتفالات، حلاً مبتكراً بديلاً لهذا التجمع التقليدي على حلبة الرقص، بحيث يفتتح الزوجان الرقص، ثم تبدأ الحفلة الموسيقية بأن يرقص الضيوف عند مقاعدهم أو في المنطقة المُخصّصة لهم.

يشمل التباعد الاجتماعي تجمُّع الضيوف وجهاً لوجه في الحياة الواقعية، لكن لا يوجد سبب لنسيان أولئك غير القادرين على الحضور. 

يشير داريل مور إلى أنَّ هناك العديد من الطرق تستطيع من خلالها إشراك جميع أحبائك، من ضمنها نشر مراسم الزواج من خلال تقنية الفيديو عبر الإنترنت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى