رياضة

دعابة لاعب مصاب بكورونا تتحول إلى كابوس يضرب دوري السلة الأمريكي “فيديو”

تواجه رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA كابوساً مزعجاً، منذ مساء أمس الأربعاء 11 مارس/آذار، بعدما تبين إصابة لاعب يوتا جاز، الفرنسي رودي غوبير بفيروس كورونا المستجد.

وتكمن الأزمة التي يواجهها المسؤولون في أن غوبير قام بمزحة قبل أيام قليلة جداً من الكشف عن إصابته بالفيروس، حين دخل قاعة مخصصة لعقد مؤتمر صحفي لرابطة دوري السلة الأمريكي، كان مفترضاً أن يتناول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الرابطة لتحصين اللاعبين من المرض.

وقام رودي بمزحة تحولت فيما بعد إلى كابوس، حين بدأ في لمس الميكروفونات الموجودة فيها بطريقة هستيرية، في محاولة منه لتوصيل رسالة إلى الجميع بأن المخاوف من فيروس كورونا أكبر مما يجب.

NBA is suspending its season “until further notice” after Rudy Gobert of Jazz reportedly contracted the #coronavirus. What has make it worse is that he deliberately touched all the mics a few days ago during a press briefing to tell the public that the disease was not a big deal. pic.twitter.com/sSd97adIxr

لكن بعد الإعلان عن إصابة غوبير بالفيروس سيكون أمام الرابطة والسلطات الصحية في أمريكا الكثير من العمل، لمتابعة كل من حضروا ذلك المؤتمر الصحفي “الملعون”، وكل المسؤولين والعمال الذين قد يكونون قد لمسوا الميكروفونات التي لمسها قبلهم رودي غوبير، والتأكد من انتقال الفيروس إليهم من عدمه.

وكانت الرابطة قد قررت مساء الأربعاء تعليق الموسم المنتظم “حتى إشعار آخر”، وذلك بسبب إصابة غوبير بفيروس كورونا المستجد بحسب ما كشفت شبكة ESPN الأمريكية.

قالت الرابطة التي لم تسمّ غوبير في بيانها إنها “قررت إيقاف اللعب عقب المباريات التي كانت مقررة (الأربعاء) حتى إشعار آخر”، مضيفة “تستغل الرابطة هذا التوقف لتحديد الخطوات التالية للمضي قدماً فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا”.

واتخذت الرابطة القرار مباشرة بعد تعليق المباراة المقررة بين يوتا جاز ومضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، في وقت كشفت مصادر مطلعة لشبكة “إي إس بي إن” أن إصابة روبير بالفيروس كانت السبب خلف قرار تعليق المباراة ومن ثم الموسم المنتظم بأكمله.

ومن المتوقع أن تبحث رابطة الدوري الخميس، 12 مارس/آذار، الخطوات التالية مع الفرق، ومن بينها دالاس مافريكس، الذي أعرب مالكه مارك كيوبن عن صدمته من القرار الذي اتخذ بتعليق الموسم المنتظم عقب فوز فريقه على مضيفه دنفر ناغتس 113-97.

وقال كيوبن “هذا جنوني، لا يمكن أن يكون صحيحاً. ما أعنيه أنه (القرار) لم يكن في الحسبان، يبدو الأمر وكأننا في فيلم سينمائي أكثر من الواقع”.

واستطرد كيوبن بأنه ليس خبيراً، والأمر يعود في هذا المجال إلى مفوض الدوري آدم سيلفر، بحسب ما نقلت عنه شبكة ESPN، مضيفاً “أنا أثق في آدم… في الحقيقة الأمر لا يتعلق بكرة السلة أو المال… بل أنت تفكر بعائلتك. تريد الحرص على أنك تفعل الأمور بالطريقة الصحيحة، الآن أصبح (تهديد الفيروس) شخصياً، لقد رأينا ما حدث في بلدان أخرى، وبمجرد أن تفكر باحتمال أن يصاب به بعض اللاعبين، فإن كلمة صدمة لا تكفي لوصف الوضع”.

ولم تكن مباراة يوتا ومضيفه أوكلاهوما سيتي الوحيدة التي ألغيت الأربعاء، بل قررت الرابطة أيضاً تعليق مباراة ساكرامنتو كينغز وضيفه نيو أورليانز بيليكانز، لأن أحد أفراد الطاقم التحكيمي الذي كان من المفترض أن يدير اللقاء أدار مباراة ليوتا الإثنين ضد تورونتو رابتورز حامل اللقب (92-101)، وبالتالي هناك احتمال بأن يكون أصيب بالفيروس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى