رياضة

على 3 ملاعب في وقت واحد.. برشلونة يعود للتدريبات بعد غياب شهرين

في مؤشر أعاد الأمل لعشاق كرة القدم حول العالم بإمكانية استئناف البطولات الأوروبية الكبرى قريباً، خاض لاعبو برشلونة الجمعة أول حصة تدريبية جماعية منذ ما يزيد على شهرين؛ فترةِ التوقف القسرية للبطولات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشارك جميع لاعبي الفريق الأول لبرشلونة في الحصة التدريبية تحت قيادة المدرب كيكي سيتين، ووسط إجراءات خاصة وغير معتادة، التزاماً بالإجراءات الصحية التي تنص على ضرورة عدم تواجد أكثر من 12 شخصاً في مكان واحد، مع الالتزام بوجود مسافة 4 أمتار على الأقل بين لاعب وآخر.

#FridayFeeling by ? pic.twitter.com/hiCXWheWA6

وصل اللاعبون وعلى رأسهم القائد ليونيل ميسي إلى مقر تدريبات برشلونة بسياراتهم الخاصة والمعقمة بالكامل، متجاوزين غرفة تبديل الملابس، حيث اتجهوا مباشرة إلى ملعب التدريب المخصص، وقد ارتدى كل منهم قمصان التدريبات في منازلهم.

وأقيم المران على 3 ملاعب مخصصة للتدريب في وقت واحد، حيث تم تقسيم اللاعبين للحفاظ على مسافة السلامة المطلوبة المنصوص عليها من قبل السلطات الصحية، دون أن تشمل التدريبات أي تنافس على الكرة أو التحامات.

وكانت رابطة أندية الدوري الإسباني سمحت باستئناف التدريبات الفردية هذا الأسبوع، وذلك للمرة الأولى منذ تعليق النشاط بسبب فيروس “كورونا المستجد”، في خطوة أولى نحو الإعلان بشكل رسمي عن استكمال الدوري الإسباني.

وفي الوقت الذي لم تُعلن الرابطة عن موعد استئناف الدوري، أكد المكسيكي خافير أغيري، مدرب فريق ليغانيس، إنه تلقى اخطاراً رسمياً بأن الليغا ستعود في 20 يونيو/حزيران، المقبل، على أن تختتم المسابقة في 26 يوليو/تموز.

???¡JAVIER AGUIRRE SUELTA LA BOMBA!

“Nos han comunicado OFICIALMENTE que el 20 de JUNIO arranca LA LIGA y acaba el 26 de JULIO”.

(vía @MarcaClaro)

¡A las 23:59h #ChiringuitoEnCasa en MEGA! pic.twitter.com/aaNTQtvLeG

وقال المدرب السابق لمنتخب مصر: “لقد أبلغني الدوري الإسباني رسمياً بالموعد، وأنا سعيد جداً بذلك، المراحل الـ11 المتبقية ستقام أيام السبت والأحد، والأربعاء والخميس من كل أسبوع، وستنتهي المسابقة في غضون 5 أسابيع”.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، بعد مرور 27 جولة، وبقاء 9 أسابيع.

وأعلن الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري، في وقت سابق، تنفيذ قاعدة زيادة عدد التبديلات إلى خمسة لاعبين عند الضرورة في المباريات حال الموافقة على تعديلها.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب)، على تعديل القاعدة لتخفيف الضغط على اللاعبين في جدول مباريات مزدحم عقب عودة منافسات كرة القدم المتوقفة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر الاتحاد الإسباني في بيان له: “يمكن إجراء هذه التغييرات في ثلاث لحظات من المباراة، بهدف حماية صحة اللاعبين بعد القيود التي فرضت عليهم خلال فترة الحجر في تدريباتهم”.

من ناحية أخرى، اقترب برشلونة من حسم أولى صفقاته الصيفية، إذ أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن النادي الـ”كتالوني”، توصل لاتفاق مع البوسني ميرلام بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس من أجل ضمه في الموسم المقبل.

Your voices, the true sound of football ®️#FinoAllaFine #ForzaJuve ⚪⚫ pic.twitter.com/JVHx5Zbz1w

وقالت صحيفة La Gazzetta dello Sport الإيطالية إن بيانيتش وافق على الانضمام لبرشلونة، وأن الصفقة يتبقى لها تحديد التفاصيل النهائية بين الناديين، مؤكدة أن بطل إيطاليا حدد سعر بيانيتش بمقابل 60 مليون يورو، بينما قد تشهد الصفقة انتقال لاعب من برشلونة ليوفنتوس لتقليل القيمة المالية.

ويسعى يوفنتوس لضم لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو من برشلونة ضمن صفقة بيانيتش، لكن متصدر الدوري الإسباني يرفض التفريط به، كما أعلن اللاعب نفسه رفضه الرحيل عن برشلونة، وتمسكه بالبقاء حتى نهاية عقده.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى