آخر الأخبار

قتيلان و7 جرحى في قصف إسرائيلي على جنوبي العاصمة السورية

نقلت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري عن مصدر عسكري، قوله إن شخصين قُتلا وأُصيب 7 آخرون في ضربة جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية جنوبي دمشق، الإثنين 31 أغسطس/آب 2020.

كما نقلت أن الدفاعات الجوية اعترضت صواريخ إسرائيلية في جنوبي البلاد، بينما أحجم متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن التعقيب على التقرير.

وكالة الأنباء الرسمية “سانا” نقلت عن المصدر العسكري، قوله إن “عدواناً إسرائيلياً جوياً يستهدف المنطقة الجنوبية برشقات من الصواريخ، ووسائط دفاعنا الجوي تتصدّى له”.

المرصد السوري قال إن القصف الإسرائيلي طال جنوب غربي دمشق وريف درعا الشمالي في جنوبي البلاد، وطال “مواقع لحزب الله اللبناني ومجموعات سورية موالية له”.

في الأسبوع الأول من شهر أغسطس/آب، كانت دمشق أعلنت أن دفاعاتها الجوية تصدَّت لغارات جويّة، قالت إسرائيل إن طائراتها شنتها في جنوبي سوريا، حسب موقع فرانس 24.

وجاءت الضربات يومها، وفق الجيش الإسرائيلي، “ردّاً على عملية زرع عبوات ناسفة تم إحباطها” جنوبي هضبة الجولان المحتلة.

وسبق وأن أعلن النظام السوري، في 20 يوليو/ تموز الماضي، أنه تصدى لهجوم صاروخي إسرائيلي قرب دمشق، أسفر عن إصابة 7 جنود.

ومنذ سنوات، تتعرض مناطق سيطرة النظام السوري، من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواته وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، حيث تقول إسرائيل إنها تريد منع ما تسميه التموضع العسكري الإيراني هناك.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرّر أنها تواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات طهران، الداعمة لدمشق، ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى